المكتب الوطني للسكك الحديدية يحقق أرقاما قياسية في مجموع الركاب وعدد رحلات العطلة الصيفية

0 260

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

كشف المكتب الوطني للسكك الحديدية، عن حصيلة النشاط الحركي خلال فترة العطلة الصيفية،  معلنا عن تحقيق 10,5 مليون رحلة، بزيادة تقدر بحوالي 34 في المائة مقارنة مع سنة 2021، و26 في المقارنة مع سنة 2019.

وأفاد المكتب في بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، أن وتيرة ركاب القطارات استمر في تصاعد إلى غاية 4 شتنبر الجاري حيث تم اختتام عروض العطلة الصيفية.

وأوضح المكتب أن العدد الإجمالي اليومي للمسافرين وصل إلى 182 ألف مسافر في اليوم، موضحا أن قطارات البراق حققت أعلى النسب وشهدت زيادة تقدر بحوال ي67 في المائة مقارنة مع بالفترة نفسها من العام السابق، فيما حققت قطارات أطلس زيادة بحوالي 34 في المائة، و28 في المائة لقطارات TNR.

وحسب المصدر ذاته، فإن المكتب الوطني للسكك الحديدية اعتمد نظاما خاصا بفترة الصيف ترتكز على تعزيز العرض، مسجلا أنه تمت برمجة أكثر من 232 قطار يوميا تغطي شبكة السكك الحديدية الوطنية بالكامل، وتمت مضاعفة عدد رحلات قطارات البراق وأطلس، واعتماد قطارات البراق المزدوجة كل 3 ساعات قادرة على نقل 1066 مسافر في الرحلة.

وأكد المكتب الوطني أن رحلات القطارات تميزت بتقليص أوقات الرحلات وتحسين مستوى الالتزام بالمواعيد، مؤكدا في السياق ذاته محافظته على خطة الصيف إلى غاية إطلاق خطة الفترة الخريفية في 18 شتنبر الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.