670 مليون شخص سيواجهون الجوع بحلول 2030

0 381

مجلة صناعة المغرب 

حذر البنك الدولي من أن العالم يعاني من أزمة غذاء عالمية شديدة الوطأة، إذ تظهر التوقعات أن نحو 670 مليون شخص سيظلون يواجهون الجوع بحلول العام 2030.

وأوضحت المؤسسة المالية الدولية أن الصدمات الناجمة عن تغير المناخ، وأزمة المياه العالمية، وفقدان التنوع البيولوجي، وغيرها من التحديات، ما تزال تؤدي إلى ضعف الأمن الغذائي وتدفع المزيد من الناس إلى الجوع.

وأشار البنك الدولي، في تقرير حديث، إلى أنه وعلى الرغم من أن النهج الحالي للتصدي للأزمات الغذائية من خلال تدابير قصيرة الأجل، إلى جانب جهود بناء القدرة على الصمود، يحدث فروقا ملحوظة، إلا أنه لا يكفي لمعالجة جميع العوامل الأساسية المسببة للأزمة بشكل كامل.

وأكد، في هذا الصدد، أهمية إحداث تحول في الأنظمة الغذائية العالمية لتعزيز صحة البشر والكوكب والاقتصادات وبناء القدرة على الصمود في مواجهة الأزمات.

وذكرت المؤسسة المالية الدولية بالمقاربة متعددة الجوانب التي تنهجها إزاء هذه التحديات، حيث تدعم الإنتاج والمنتجين، وتزيد معدلات التجارة في مستلزمات صناعة الغذاء والزراعة، كما تساند الأسر الأكثر احتياجا، وتستثمر في صناعة الأغذية وتعزيز التغذية على نحو مستدام.

وأضافت، حسب المصدر ذاته، أن الهدف لا يتمثل فقط في مساعدة البلدان على التصدي لحالات الطوارئ المرتبطة بالأغذية، بل أيضا على إيجاد حلول مستدامة لتجنب حالات طوارئ في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.