فوزي النجاح.. الهدروجين الأخضر سيحدث تغييرات جدرية في عالم السيارات

0 419

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

عرفت الدورة الثانية للموتمر الدولي للطاقات الصناعية، يوم أمس الاثنين 4 يوليوز في الدار البيضاء، مشاركة شخصيات وازنة في مجال الطاقات المتجددة، تحت شعار : إزالة الكاربون رافعة لصناعة تنافسية”.

ومن بين المتدخلين شارك فوزي النجاح، الرئيس التنفيذي ومؤسس نانيكس، بحكم معرفته ودرياته بآخر تطورات الطاقات المتجددة كالهيدروجين الأخضر ، بعد تجربته الناجحة للسيارة الجديدة Namx.

وقال النجاح، ” من النادر جدا أن نرى علامات تجارية موجودة قبل 5 سنوات فقط وتمكنت من أخد مكان القادة والرواد  في وقت قصير جدًا. هذه الأشياء موجودة في تاريخ السيارات. ولكن في ظرف 5 أو 6 سنوات ، أو حتى 10 سنوات ، لن يكون عالم السيارات كما تم تكوينه من قبل القادة الذين نعرفهم اليوم لن يكونوا على حالهم بعد الآن بسبب متطلبات عام 2035″

وأفاد مؤسس والرئيس التنفيذي لنانيكس، أن اختيار الهيدروجين الأخضر في تصميم أول سيارة دفع رباعي يأتي تفاعلا مع متطلبات الوقت الراهن، بحيث إنه يعني الحفاظ على التنمية واختيار التنقل المستدام ، بالاعتماد على الطاقات المتجددة”.

وتطرق النجاح خلال مداخلته  لأهمية الهيدروجين الأخضر و لإختراعه الجديد بعدما أبهر العالم بعلامة تجارية جديدة، والتي ستمنح محبي السيارات سيارة خالية من الكربون،مشيرا إلى أن ناميكش اعادت تصميم السيارة من الصفر. قائلا:”منذ 5 سنوات ، أعدنا تصميم كل شيء مع فريقي”.

وأشار مؤسس ناميكس، إلى أن الهيدروجين الأخضر أصبح اليوم حقيقية يجب ألا تضيع ليس فقط بالنسبة للمركبات ، ولكن أيضا من أجل الحفاظ على البيئة.

وشدد المتدخل ذاته:”سيارات الهيدروجين تستهدف القارة الأفريقية ، لكن المملكة هي الهدف الأول حيث اتضح أن المغرب لديه مكان مميز وهو الأول في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​من حيث الطاقة المتجددة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.