رياض مزور: الدورة الثانية للمؤتمر الدولي للطاقات الصناعية يدخل ضمن توجيهات الملك محمد السادس

0 434

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

عبر رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، عن سعادته، بحضوره لفعاليات الدورة الثانية من المؤتمر الدولي للطاقات الصناعية، بشعار “إزالة الكاربون رافعة لصناعة تنافسية”، مشيرا إلى أن الحدث يدخل ضمن التوجيهات الملكية السامية للملك محمد السادس،  التي تحث على كل الفاعلين بالمغرب لتطوير الصناعة الخالية من الكاربون.

وقال مزور، في تصريح لمجلة صناعة المغرب، إن الموتمر الدولي، تطرق لواحد من أبرز المواضيع الراهنة، ويدخل في إطار التنافسية الصناعية المغربية، التي تتميز بتوجه صارم يتعلق بالأساس بالتنمية المستدامة وإخلاء الكاربون.

وتابع قائلا:” هذا اللقاء يوضح أن عدد من الفاعلين المغاربة ضمن المنظومة الصناعية المغربية تفاعلوا بجدية كبيرة ويجتهدون في الاستثمار من أجل إخلاء الكاربون من منتوجاتهم… وذلك بمواكبة الحكومة والبرامج التي تهدف لإخلاء الكاربون من المنتوجات الصناعية المغربية”.

وبشأن دور الحكومة، أشار وزير الصناعة:” الحكومة تسعي لمواكبة المصانع والكفاءات المغربية بعدما برهنوا اليوم على توفرهم على القدرة الكافية لاستقطاب كافة التكنولوجيات الجديدة وإبداع تكنولوجيات أخري من أجل صناعة حديثة وبطريقة تمكن المغرب بأن بمنظومة أكثر تنافسية بصناعة خالية من الكاربون”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.