شركة الغرب للورق والكرتون (GPC)، الرائدة إفريقيا في مجال التعبئة والتغليف بالكرتون

0 1٬551

شركة الغرب للورق والكرتون GPC، المحدثة سنة 1992، هي أحد فروع مجموعة “يينا القابضة” والرائدة بالسوق المغربي للتعبئة والتغليف بالكرتون المُمَوَّج الكثير الاستعمال في القطاعين الزراعي والصناعي.
وتُشغل الشركة أزيد من 1000مستخدم وتمتلك 7 مواقع إنتاجية بالقنيطرة وأكادير والمحمدية ومكناس، فضلا عن مركز بالدار البيضاء الكبرى خاص بجمع الورق والكرتون المستعملين.
وعلاوة على ذلك، فشركة الغرب للورق والكرتون تتوفر على 3 مراكز لتركيب صناديق تعبئة المنتجات الزراعية: مركز يتوفر على أزيد من 20 آلة بآيت ملول، ومركز يتوفر على 4 آلات بالمحمدية ومركز بالمجاط يتوفر على نفس العدد. وبالإضافة إلى ذلك، تضع شركة الغرب للورق والكرتون رهن إشارة زبنائها أزيد من 70 آلة تُجهّزهم بها بشكل مباشر في عين المكان، وذلك تقليصا للنفقات اللوجستيكية.
ومن بين الاستثمارات الكبرى للشركة، استثمار 115 مليون درهم، خلال شتنبر 2019، في وحدتها الصناعية بأكادير بهدف إنشاء خط معالجة جديد. مع توسيع المناولة الأوتوماتيكية، على مساحة 3000 متر مربع.
يأتي هذا الاستثمارفي الوقت الذي تهدف GPC إلى تعزيز دورها كفاعل رئيسي في مخطط المغرب الأخضر وآليوتيس.. ، إلى جانب تعزيز حضورها بالأسواق الخارجية لاسيما الأسواق الإفريقية.
وتماشيا مع مخطط التسريع الصناعي 2014-2020، يندرج استثمار GPC في سياق الاتفاقية الموقعة في يناير 2018 أمام الملك محمد السادس.
ويتمثل أحد أهداف هذا الاستثمار في دعم دينامية منظومة قطاع “صناعة الورق والكرتون”، بغية تعزيز دور قطاع تغليف الورق / الكرتون في الاستراتيجية التنموية للاقتصاد الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.