“هولماركوم ” تعلن عن اطلاق شركة مخصصة للتأمين التكافلي

0 441

أعلنت شركة ’’هولماركوم’’ عن إطلاق شركة للتأمين التكافلي،  “تكافلية للتأمين”  المخصصة لمنتجات التكافل العام والتكافل العائلي.

 و ذكر بلاغ صحافي للشركة، توصلت  مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أنه تماشيًا مع الرؤية الاستراتيجية لمجموعة Holmarcom وطموحها لتنويع أنشطتها المالية، قررت إنشاء شركة مخصصة للتأمين التشاركي(التكافلي(، مشيرا الى أنه ”  سيتم تزويد هذه المؤسسة الجديدة بجميع الوسائل المواتية لنموها، سيما فيما يتعلق بالموارد البشرية المؤهلة وحلول الإدارة المبتكرة والعمليات المثلى”.

 وأضاف ذات البلاغ أنه ” تم تعيين لكبيرة صبيح، التي تتمتع بخبرة واسعة وطويلة في التأمين، رئيسة للتأمينات التكافلية نائبة للمدير العام.

ونقل البلاغ الصحافي عن لكبيرة صبيح قولها إن ” هذه التأمينات “ستشرع فورا في تقديم ضمانات التكافل  عبر مجموعة تكافلية عائلية تشمل تأمين الوفاة، وتأمين الاستثمار المتعلق بمنتجات الادخار ، بالإضافة إلى نطاق التكافل العام ، الذي يستهدف تغطية التمويل العقاري ، سيما البناء متعدد المخاطر“.  

وأكدت صبيح أنه “سيتم توزيع هذه المنتجات، المخصصة للزبناء الراغبين في الاشتراك في منتجات التأمين المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، من خلال الدائرة المصرفية التشاركية.

ووفقا للبلاغ الصحافي، تعتزم شركة ’’تكافلية للتأمين’’ التطوير التدريجي لعرض التأمين التكافلي المتنوع، وفقًا لمبادئ الشريعة وآراء المجلس الأعلى للعلماء، والمخصص للزبناء الأفراد والمهنيين والشركات، و ستقوم الشركة الجديدة أيضًا بتوسيع شبكة التوزيع الخاصة بها لدمج الشبكة التقليدية لاحقًا.

 وتهدف الشركة الجديدة إلى المساهمة بنشاط في تطوير التأمين التكافلي في المغرب وبشكل أعم في تطوير بيئة نظام  متكامل للتمويل التشاركي على الصعيد الوطني. ومن أجل دعم تطوير أنشطتها المالية، أجرت  مجموعة Holmarcom إعادة هيكلة استراتيجية لقسم الشؤون المالية في يوليو 2019، مما أدى بشكل خاص إلى إنشاء الشركة القابضة “Holmarcom Insurance activities.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.