ندوة دولية بـ”ENCG طنجة” تَنشُد تعزيز علاقات “التعاون بين الجامعة والمقاوَلة” بالمغرب

برنامج الندوة يسمح للباحثين و الممارسين من مختلف فروع الاقتصاد و الإدارة، بعرض أفكارهم حول سبل التعاون بين الجامعة والمقاولة، فضلا عن الاستفادة من حضور فريق من الخبراء الوطنيين والدوليين رفيعي المستوى من دول إيطاليا، مصر، البرتغال، كرواتيا وفرنسا

0 858

تحتضن المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بطنجة – جامعة عبد المالك السعدي، يومَيْ 25 و 26 مارس 2022 أشغال وفعاليات الندوة الدولية حول “التعاون بين الجامعة و المقاولة”؛ ذلك ما أفاد به بلاغ صحفي مشترك صادر عن المنظّمين.

وفي سياق مغربي يتسِم بتغيرات اجتماعية، اقتصادية و سياسية عميقة، و”تنفيذاً للمشروع التنموي الجديد الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، فإن تطوير العلاقة بين الجامعة و المقاولة أصبح ضرورة حتمية لتنمية النسيج الاقتصادي و الاجتماعي الوطني”، يَشرح البلاغ – الذي تتوفر مجلة صناعة المغرب على نسخة منه – موضحاً سياق انعقاد هذا الحدث الهام.

وفي إطار مُفعَم بالتحديات، تنظم المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بطنجة، جامعة عبد المالك السعدي والاتحاد العام للمقاولات بالمغرب (فرع جهة طنجة – تطوان – الحسيمة)، الندوة الدولية تحت شعار “التعاون بين الجامعة و المقاولة”.

وحسب المنظمين، تهدف هذه الندوة الدولية إلى إيجاد سبل ومجالات للتعاون بين الباحثين و الممارسين بشأن العلاقات بين الجامعة و المقاولة بصفة عامة و كذلك في مجال الأبحاث التشاركية في علوم التدبير بصفة خاصة، كل هذا بغية خلق سبل تعاون مبتكرة، فعالة و مستديمة.

وخلص البلاغ إلى أن برنامج الندوة يسمح للباحثين و الممارسين من مختلف فروع الاقتصاد و الإدارة، بعرض أفكارهم حول سبل التعاون بين الجامعة والمقاولة، فضلا عن الاستفادة من حضور فريق من الخبراء الوطنيين والدوليين رفيعي المستوى من دول إيطاليا، مصر، البرتغال، كرواتيا وفرنسا والعديد من الدول الأخرى.

مجلة صناعة المغرب —  يوسف يعكوبي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.