مديرية الأدوية والصيدلة وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة يطلقان خدمة جديدة عبر الإنترنت لتبسيط إجراءات استيراد الأدوية

0 760

مجلة صناعة المغرب / رشيد محمودي

أعلنت مديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالإضافة لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة وبشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة عن إطلاق مرحلة تجريبية لخدمة جديدة عبر الإنترنت وذلك عبر النافذة الموحدة لإجراءات التجارة الخارجية ” PortNet “

وذكر بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب، بنسخة منه، أن هذه الخدمة ستتيح تبادل نتائج المراقبة، عند القيام بالإقرارات الجمركية، عبر إرسال الملفات المطلوبة من طرف مديرية الأدوية والصيدلة من خلال منصة ” PortNet “.

وحسب المصدر ذاته، فإن الخدمة الجديدة التي ستساعد على تسهيل وتبسيط عمليات الاستيراد وتحسين أوقات التخليص الجمركي، سيبتدأ العمل بها انطلاقا من يوم الاثنين 3 يوليو 2023، وستتعلق حصريًا، في المرحلة الأولى، بـ “الأدوية ذات الاستخدام البشري”.

وجاء في البلاغ نفسه:” أن الوثائق الممسوحة ضوئيًا والمرافقة للإعلان الموحد عن البضائع ” DUM ” ستظل ضرورية خلال هذه المرحلة التجريبية وحتى اتخاذ قرار جديد من قبل مديرية الأدوية والصيدلة وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة”.

وتجدر الإشارة أنه خلال هذه الفترة، ستقدم شركة بورتنيت الدعم التقني المستمر لجميع المعنيين بهذه الخدمة وستنظم دورات تدريبية للمتعاملين الاقتصاديين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.