المركز الجهوي للاستثمار ينظم تظاهرة اقتصادية كبرى ذات بعد دولي

0 216

مجلة صناعة المغرب 

ينظم المركز الجهوي للاستثمار تظاهرة اقتصادية كبرى ذات بعد دولي تحت شعار: “جهة طنجة تطوان الحسيمة، مؤهلات استثمارية مفتوحة على العالم”، وذلك في إطار تنزيل برنامجه التواصلي المتعلق بالتحفيز الاقتصادي والعرض الترابي  لجهة طنجة-تطوان -الحسيمة ، وفي سياق جهوده الرامية إلى الترويج لفرص الاستثمار والمؤهلات التي تزخر بها الجهة.

وأفاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب، بنسخة منه، أنه بعد النجاح التي حققته المحطة الأولى التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء، اختار المركز الجهوي للاستثمار أن ينظم هذه المحطة الثانية بمدينة إشبيلية بإسبانيا بتاريخ 6 يوليوز 2023 بمقر اتحاد رجال الأعمال لجهة الأندلس (CEA) بشراكة مع المجلس الاقتصادي المغرب- إسبانيا والاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة طنجة-تطوان -الحسيمة و اتحاد رجال الأعمال لجهة الأندلس و  ,Andalucia Trade.

وحسب المصدر نفسه، فإن المركز الجهوي للاستثمار يراهن رفقة شركائه أن يجعل من هذه المحطة فرصة للتعريف بفرص الاستثمار الهائلة والواعدة التي تزخر بها الجهة وتمكين المستثمرين الإسبان، والأجانب عموما، من الاطلاع عن قرب على مختلف المؤهلات القطاعية وعروض الدعم والمواكبة وآليات التحفيز المتعددة التي يشرف عليها المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة بمعية شركائه ضمن منظومة ريادة الأعمال.

وفي نفس السياق يضيف البلاغ، أن هذه المحطة التواصلية تسعى إلى تمتين العلاقات التجارية والاقتصادية المتميزة بين البلدين والبحث عن تقوية فرص الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين من الضفتين، حيث سيعرف هذا الملتقى مشاركة أزيد من 200 مشارك يمثلون مختلف المؤسسات الاقتصادية ورجال الأعمال لجهة الأندلس والمغاربة المقيمين بإسبانيا.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء عقد اجتماعات ثنائية بين المهنيين والمستثمرين المغاربة والإسبان وتقديم عروض مؤسساتية بالإضافة إلى تنظيم ورشات يؤطرها مسؤولون وفاعلون اقتصاديون ومختصون ذوي تجربة وطنية و دولية، مما سيجعل من هذه التظاهرة الاقتصادية فرصة مفتوحة في وجه المستثمرين الراغبين في الانفتاح على آفاق جديدة والاستفادة من المؤهلات الواعدة التي توفرها جهة طنجة تطوان الحسيمة باعتبارها قطبا اقتصاديا ذي تنافسية عالمية.

وللتذكير فقد شهدت المحطة الأولى للقاء الأعمال «Doing Business in Tangier-Tétouan-Al Hoceima» الذي أقيم في الدار البيضاء نشر، بمبادرة المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة ،دليل حول “العرض الترابي لفرص الاستثمار  و المواكبة بالجهة” والذي ثم إعداده  بمنهجية تشاركية وشاملة تجمع مختلف فاعلين الجهة. و يهدف هذا الدليل إلى توجيه المستثمرين نحو فرص استثمار جديدة وتسهيل ولوج أصحاب المشاريع إلى المعلومات المتعلقة بعروض المواكبة التي تقدمها الهيئات المتخصصة في هذا المجال،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.