مجموعة Yamed Group تحدث مشروعا في مجال الضيافة بتحالف مع المجموعة الدولية Valor Hospitality NWA

يغطي المغرب ومصر وتونس والسنغال وكوت ديفوار

0 634

أعلنت مجموعة “Yamed Group” عن إحداث مشروع مشترك في مجال الاستثمار الفندقي وإدارة الفنادق مع المجموعة الدولية Valor Hospitality NWA، وذلك انخراطا منها في هذا الطموح الذي تحمله السلطات العمومية، والهادف إلى جلب أفضل ممارسات المهنة على المستوى الدولي إلى السوق المغربي.

وذكرت المجموعة في بلاغ صحفي، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أن هذه الشراكة تروم إحداث منصة إقليمية تعمل في مجال الضيافة، تغطي المغرب ومصر وتونس والسنغال وكوت ديفوار، وذلك بالاعتماد على خبرتها كمستثمر وفاعل عقاري مستقل ومندمج، في أفق أن تصبح شركة رائدة إقليميا في قطاعي الاستثمار الفندقي وإدارة الفنادق.

ووفقا لذات البلاغ، سيعتمد المشروع المشترك المسمى بـValor Hospitality NWA (شمال وغرب إفريقيا)، بنسبة 50/50 على خبرة مجموعة Yamed في مجالات الاستثمار وإدارة الأصول، وإدارة العمل المفوض، بالإضافة إلى معرفتها للسوق المغربي والسوق الإقليمي، كما سيعتمد المشروع من ناحية أخرى، على خبرة Valor Hospitality Partners، وهي شركة دولية في مجال الضيافة تدير مجموعة تضم أكثر من 80 فندقا في أمريكا الشمالية وبريطانيا العظمى وجنوب إفريقيا وآسيا.

وتعد “Valor Hospitality Partners” واحدة من رواد العالم في إدارة الأصول والإدارة التنفيذية للفنادق في دورة حياتهم بأكملها. وتدعم المجموعة مستثمريها وشركائها في جميع مراحل سلسلة القيمة الخاصة بالضيافة، بدءا من مرحلة الاستثمار (اختيار الموقع والعلامة التجارية والتصور والتمويل وحشد الأموال) إلى حين خروج المشروع إلى النور، وذلك مرورا بالتطوير، التموقع أو إعادة التموقع، تجديد الأصول والإدارة التشغيلية.

وتدعم مجموعة Valor Hospitality Partners قاعدتها في إفريقيا من خلال شراكتها الاستراتيجية مع Yamed Group في المغرب، وهو إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في القارة، والتي يستفيد فيها القطاع من استراتيجية طموحة، توفر إمكانات نمو كبيرة.

ويظهر هذا الاستثمار المعاكس للدورة الاقتصادية، والذي يأتي في خضم أزمة قطاع السياحة في العالم في أعقاب جائحة كوفيد -19، أن الشريكين واثقان فيما يتعلق بالأسس الخاصة بوجهة المغرب والإمكانيات الكبيرة التي يتوفر عليها. بعد أن استقبل المغرب أكثر من 13 مليون سائح في عام 2019، يهدف إلى أن يصبح وجهة سياحية رائدة على المدى المتوسط، بهدف معلن وهو دخول أفضل 20 وجهة سياحية في العالم.

وتقدم Valor Hospitality NWA حلا يتم تصميمه خصيصا، مما يخلق قيمة للمستثمرين الفندقيين، كما ستسمح هذه الخبرة أيضا للعلامات التجارية العالمية الكبرى للفنادق بالحصول على بديل جذاب تجاريا للبنية التقليدية للإدارة المباشرة، مما يتيح لها التطور السريع في مناطق جديدة، من خلال اتفاقيات الامتياز التجاري، التي يتم التفاوض بخصوصها وإبرامها بشكل أسرع، كما أنها تكون أكثر مرونة لجميع الأطراف.

ويحذو مجموعتي Yamed Group و Valor Hospitality Partners طموحات كبيرة لمشروعهما المشترك، والهادف إلى جعل Valor Hospitality NWA شركة رائدة في سوقها بالمغرب والمنطقة.

وتم احداث مجموعة Yamed Group في عام 2013 في لقاء جمع بين كريم بقالي، وهو متخصص في الاستثمار العقاري، وعمل في مجموعات عقارية دولية كبيرة في عدة أسواق أوروبية وفي المغرب، وفيو أرنو دي مينيبوس، مؤسس شركة الاستثمار الأوروبية Yam Invest. ويعتبر Yamed Group نتيجة لطموح مشترك لمواكبة سوق العقارات المغربي في تطوره.

وتغطي مجموعة Yamed Group، الذي يعد محدثا للقيمة بالنسبة لزبنائه وشركائه ونظامه البيئي للعمل، من خلال خطوط أعماله مجموع سلسلة القيمة الخاصة بالصناعة العقارية، من إدارة الأصول إلى إدارة الممتلكات مرورا بالتطوير العقاري والهندسة المعمارية وإدارة المشاريع المفوضة والتسويق. مؤخرا، قامت المجموعة أيضا بالتنويع في مهن الاستثمار والإدارة في الصناعة الفندقية.

وتعتمد المجموعة على شركاء مؤسسيين رائدين في أنشطتها وتعمل تحت إشراف مجلس إدارة مكون بـ80 في المائة من الأعضاء الدوليين المستقلين، وجميعهم يتمتعون بخبرة كبيرة في العمل لدى فاعلين عالميين في مجالات العقارات والمالية.

أماValor Hospitality Partners فهي شركة دولية مندمجة تماما في مجال الضيافة، وتقدم مجموعة كاملة من خدمات الاكتتاب والاستحواذ والتطوير وإدارة الأصول والإدارة التشغيلية الفندقية.

وتدعم الشركة، التي تتوفر على أكثر من 80 فندقا في سجلها الدولي، شركائها في مجموع دورة الحياة الخاصة بالمشروع الفندقي، من اختيار الموقع إلى اختيار المنتجات والعلامات التجارية، إلى البحث عن حلول للتمويل، بما في ذلك التصور والتصميم والبناء وإدارة المشاريع والمشتريات والخدمات التقنية وإدارة ما قبل الافتتاح والإدارة التشغيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.