مؤسسة “رونو المغرب” تعيد تأهيل مدرسة ابتدائية عمومية في جهة طنجة

إصلاح كامل لشبكة الكهرباء، و الأبواب والنوافذ

0 344

أعلنت مؤسسة “رونو المغرب” أنها قامت بتجدد وإعادة تأهيل كامل لمدرسة ابتدائية في ملوسة بإقليم فحص أنجرة.

وأفادت المؤسسة في بلاغ صحافي، توصلت مجموعة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أنها تهدف من خلال هذه الإصلاحات للمباني المدرسية، إلى جعل تجربة التعلم أكثر جاذبية من خلال تحسين البيئة الدراسية للتلاميذ.

وفي هذا الصدد، قام أمس الثلاثاء 30 نونبر الماضي، قام مارك ناصف المدير العام لمجموعة، “رونو المغرب” ورئيس “مؤسسة رونو المغرب”، والسيد محمد بشيري المدير العام لمصنع “رونو طنجة” و نائب رئيس مؤسسة رونو المغرب، بزيارة مدرسة “أغدير الدفله” الابتدائية العمومية التي تمت إعادة تأهيلها بالكامل من قبل مؤسسة رونو المغرب في جماعة ملوسة بجهة طنجة.

وأشار البلاغ الصحافي الى أن “هذه الزيارة تمت بحضور ممثلين عن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية وممثلي السلطات المحلية وإدارة المدرسة، ومكنت من معاينة أعمال إعادة التأهيل التي قام بها فريق “مؤسسة رونو” بهدف جعل تجربة التعلم أكثر جاذبية من خلال تحسين البيئة المدرسية.

وأضاف ذات البلاغ أن تجديد المؤسسة تتطلب إصلاحا كاملا لشبكة الكهرباء، وتركيب خزانات الصرف الصحي، والتجديد الكامل للعزل المائي، والرصف الخارجي، وإصلاح الأبواب والنوافذ، تجهيز الحديقة والمساحات الخضراء، إنشاء دائرة تجميع مياه الأمطار، وتركيب نظام الري بالتنقيط وطلاء كامل للمؤسسة واستبدال الأثاث المدرسي.

وذكر المصدر ذاته بأن “مؤسسة رونو المغرب” أطلقت العديد من المبادرات لصالح المدارس العامة في المناطق القروية وشبه الحضرية، ولاسيما المدارس الابتدائية في مناطق عملها، مبرزا أن “هذا البرنامج قد أتاح بالفعل المساهمة في الراحة اليومية للطالب في العديد من المدارس في منطقتي الصويرة وطنجة، ويشكل وسيلة إضافية للتشجيع على متابعة المسار الدراسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.