صوناسيد: دور حيوي في تعزيز الصناعة المغربية

0 277

 أكد إسماعيل أقلعي ، مدير عام شركة صوناسيد، المتخصصة في صناعة الصلب، اليوم الأربعاء، أن الشركة تلعب دورا مهما ولها مكانة قوية داخل المنظومة الصناعية المغربية. وذلك من خلال المشاركة والمساهمة في العديد من المشاريع الكبرى.

وفي حوار مع مجلة صناعة المغرب، أفاد أقلعي، أن شركة صوناسيد شاركت في العديد من المشاريع الكبرى، مثل محطة خط القطار عالي السرعة، وتشييد الملاعب وبناء السدود، إضافة إلى ميناء الداخلة والعيون.

وحول النتائج الإيجابية التي تحققها الشركة، أشار المتحدث إلى أنها ترجع إلى عدة عوامل، من بينها الجودة العالية لمنتجاتها، والتزامها بالمعايير الدولية، واستخدامها لأحدث التقنيات.

وأكد المتحدث أن الشركة تركز على الاستثمار في البحث والتطوير، بهدف تطوير منتجات جديدة وتحسين جودة المنتجات الحالية. كما أنها تسعى إلى الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة، من أجل زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف.

وحول برنامج الدعم المباشر للسكن، اعتبر المتحدث أنه سيساهم في إنعاش قطاع العقار، وخلق فرص عمل جديدة.

وأشار المدير العام لشركة صوناسيد، إلى أن الشركة تسعى إلى الوصول إلى أسواق جديدة، من أجل زيادة مبيعاتها وتعزيز حضورها الدولي. وقد بدأت الشركة بالفعل في تنفيذ استراتيجية توسعية، تهدف إلى دخول أسواق جديدة في أفريقيا وأمريكا وأوروبا.

وختم المتحدث قوله بأن المغرب لديه كافة الظروف المواتية لتحقيق النجاح في مجال الطاقات المتجددة. وذلك نظرا لتوفره على موارد طبيعية كبيرة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

رشيد محمودي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.