إطلاق وتدشين مجموعة من المشاريع بإقليم القنيطرة

0 208

مجلة صناعة المغرب 

بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب، تم أمس الاثنين بإقليم القنيطرة إطلاق وتدشين مجموعة من المشاريع،

فعلى مستوى جماعة بن منصور، أطلق عامل إقليم القنيطرة فؤاد المحمدي، مشروع بناء ملعب رياضي في تعاونية كرادة زهير على مساحة تزيد عن هكتارين، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 1.4 مليون درهم، والذي من المنتظر أن يرى النور في غضون في غضون أربعة أشهر.

كما أشرف المحمدي، على تدشين ثانوية نجيب محفوظ بجماعة المهدية، والتي من المنتظر أن تستقبل أزيد من 750 تلميذا ، بينهم 400 فتاة برسم الدخول المدرسي 2023-2024.

وتطلب بناء هذه المؤسسة التعليمية الجديدة، ميزانية تقارب 6 مليون درهم، وهي تضم 24 قاعة درس منها أربع قاعات علمية ومختبران، بالإضافة إلى العديد من المرافق الأخرى.

كما دشن عامل إقليم القنيطرة، الذي كان مرفوقا بمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية، بمدينة القنيطرة الساحة الكبرى في تجزئة لوفالون والتي أنجزت على مساحة خمسة هكتارات بتمويل مشترك من قبل مجموعة العمران وجماعة القنيطرة بتكلفة بلغت 29 مليون درهم.

ويهدف هذا الفضاء الحضري، الذي يتوفر على مرآب للسيارات بمساحة 3.200 متر مربع، وفضاءات رياضية للبالغين والأطفال فضلا عن مرافق أخرى، إلى تمكين سكان المنطقة من فضاء للترفيه وتعزيز عرض المدينة من حيث المساحات الخضراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.