شركة “فيفو إنيرجي المغرب” تدعم قافلة ريادة الأعمال الموجهة للشباب حاملي المشاريع

قافلة موجهة للشباب المقاولين في الوسط القروي والحضري وهي ثمرة شراكة منذ 5 سنوات مع مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة

0 350

وَقّعت شركة “فيفو إنيرجي المغرب”، الشركة المكلَّفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية “شال”، وغاز النفط المسال للعلامة التجارية “بوطاغاز”، شراكةً مع “مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة” (FRDISI) لمواكبة قافلة ريادة الأعمال.

وأوضح بلاغ صحافي ضصادر عن الشركة توصلت به “مجلة صناعة المغرب”، تدعَم هذه القافلة النهوض بروح المقاولة لدى الشباب من خلال مقارَبة مبتكِـرة لتوجيه ودعم المشاريع في إطار “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية INDH “.

” إن دعم ريادة الأعمال من الأولويات الوطنية المدرجة في النموذج الجديد للتنمية. ويشكل التشجيع على ريادة الأعمال رافعة قوية لتحفيز الاقتصاد وخلق فرص العمل. ومن خلال هذه المبادرة، ندعم في شركة فيفو إنيرجي المغرب هذه الدينامية بشكل كامل، بغية مساندة الشباب للانخراط في عالم المقاولات”، صرّحت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل لدى شركة فيفو إنيرجي المغرب.

وفي عام 2021، قدمت قافلة ريادة الأعمال المساعدة لأزيد من 270 شابا وشابة لتأسيس شركاتهم وسجلت إحداث 420 شركة عام 2021. وخلال دورة هذه السنة، ستجري مرافقة شباب ينحدرون من 17 عمالة و إقليم كالدار البيضاء، المحمدية، سيدي بنور والعديد من جهات المملكة. وتسعى شركة فيفو إنيرجي المغرب، من خلال هذه المبادرة، إلى الوصول لإنشاء 400 مقاولة و بالتالي توسيع الهيكل المقاولاتي. و ستستقر القافلة لمدة عشرة أيام في كل منطقة ؛ ومن المتوقع أن يبلغ عدد الأشخاص 40000 شخص هذا العام وسيستفيدون من إجمالي 20000 ساعة تدريب. هذا من أجل توفير المعلومات اللازمة عن البرامج ومبادرات المرافقة والمساعدة في تأسيس المقاولات.

وتتمثّل روح المقاولة، حسب تصريح هشام مضرومي، مندوب رئيس لدى مؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة، في “إرادة للعمل من أجل إحداث التغيير والتجديد وتحقيق المشاريع. فهي تسلط الضوء على تنمية القدرات والسلوكيات المقاولاتية التي تساعد الشباب في بناء شخصيتهم كمقاولين طيلة حياتهم. وتتعزز جدوى قافلة ريادة الأعمال بفضل شراكتنا مع شركة فيفو إنيرجي المغرب وتطمح إلى الوصول إلى عدد متزايد من الشباب “.

وتؤكد شركة فيفو إنيرجي المغرب، عـبر هذه المبادرة، التزامَها تجاه الشباب حاملي المشاريع. وبالفعل، تساهم الشركة، إلى جانب تعريف الشباب بعالم المقاولات عبر العديد من البرامج، في تنمية القدرات والمهارات الشخصية لهؤلاء الشباب من خلال تنفيذ تدابير ترمي إلى إلهام عالم المقاولات ودعمه وتحفيزه. وتتوخى الشركة تحقيق هدف أسمى يتمثل في تمكين هؤلاء الشباب ليصبحوا فاعلين اقتصاديين في البلد.

جدير بالذكر أن شركة فيفو إنيرجي المغرب، التي أسست في عام 2011 والمكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال وغاز النفط المسال لعلامة “بوطاغاز” تطمح إلى أن “تصبح شركة الطاقة الأكثر احتراما في أفريقيا”. وتتواجد علامة شال في المغرب منذ عام 1922. كما تتوفر شركة فيفو إنيرجي المغرب على قدرة لتخزين الوقود بسعة 211.905 متر مكعب وعلى 380 محطة للخدمة، تعرض العديد منها طرقا للدفع السهل ببطاقات شال، علاوة على بعض المتاجر. وتوظف شركة فيفو إنيرجي المغرب 510 شخصا، فضلا عن أن الشركة معروفة باعتبارها الشركة الرائدة في قطاع النفط وكذلك بالمعايير التي تطورها وتدافع عنها في مجال السلامة.

مجلة صناعة المغرب — متابعة من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.