دعوة تجمع “الهندسة ضد كوفيد-19 المغرب” للتضامن

0 746

في الظرفية العصيبة التي تواجهها المملكة المغربية لمحاربة وباء كوفيد-19 المستجد. اسس مجموعة من الشباب ذوي الخبرات التقنية مجموعة اطلق عليها اسم “الهندسة ضد كوفيد-19 المغرب” بغية التصدي لهذا الوباء الفتاك.

تتكون هذه الشبكة من اطباء، مهندسين، مقاولين، مبرمجين و تقنيين من تخصصات متعددة اجتمعوا تحت لواء واحد الا و هو خلق و صنع حلول سريعة وقائية و فعالة موجّهة للمغاربة الذي يستدعي عملهم التواجد الشخصي و المباشر كالاطر الطبية و السعاة و موظفي الابناك.

يشتغل اعضاء هذه الشبكة بطريقة غير متمركزة؛ حيث يتوزعون على شكل خلايا في مدن مغربية متعددة، يتغيّون بذلك البحث والعمل على سبل جديدة لصنع الاقنعة الوقائية، ودروع الوجه، وكذا اجهزة التنفس الاصطناعي و المراوح.

ولتقليل التنقلات دأبت هذه المجموعة الطموحة عبر تواجدها اللامتمركز في مدن المملكة الى التزود بالموارد المحلية لكل مدينة؛ البشرية منها (كالباحثين والسعاة و التقنيين..) و المادية (كالطابعات ثلاثية الابعاد، و آلات الليزر،مادة البليكسيكلاس 3 ملمتر، قماش، و نحوه..).

و برغم اختلاف تخصصاتهم التقنية و المعرفية توحد هذا التجمع تحت شعار قيم النبل و المواطنة لمدّ يد العون للمغرب و المغاربة، تتلخص رسالتهم كالآتي :” يعد كل مواطن حلقة من سلسلة هذا البلد الذي يواجه محنة صحية تستهدفنا جميعا و سنواجهها جميعا. وبهذا ندعوا الاشخاص و المقاولات الراغبين في مساعدتنا بدأً من رحلة البحث الى التصنيع بمختلف محطاتها الى التواصل معنا. بلادنا تستدعي توحدنا كمغاربة”.

: للاستفسار والتواصل المرجو استعمال الروابط التالية

+212 (0)6 78 63 47 27 / +212 (0)6 63 53 66 86

khalid.ezzemani@gmail.com / naimbentaleb@gmail.com

‎@ ingenierievscovid19maroc:الفيسبوك

‎@ IngCovid19MA:‎تويتر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.