تعيين جوليا كارفالهو مديرة عامة لشركة IBM لأسواق النمو في إفريقيا

هذا التعيين "قيمة مضافة لهذا المنصب"؛ من خلال معرفتها العميقة بالقارة الأفريقية مع أكثر من 20 سنة من الخبرة المحلية والإقليمية الواسعة في العمل في مجالات والنفط والغاز والطاقة

0 314

 أعلنت شركة IBM (المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز NYSE: IBM) اليوم 16 دجنبر 2021 عن تعيين جوليا كارفالهو في منصب المديرة العامة لشركة ” IBM” لأسواق النمو في إفريقيا.

وأفاد بلاغ عن الشركة أن ” كارفالهو ستكون مسؤولة عن العمليات التجارية لشركة IBM ، وتطوير منظومة شركائنا والرفع من نِسبة رضا العُملاء عبر مناطق متعددة في إفريقيا. مع التركيز أكثر على منظومة الشركاء في إفريقيا ، وستقود السيدة كارفالهو المجهودات المبذولة لتقوية أنشطة شركة IBM في القارة من خلال مستوى أعمق من الخبرة التقنية والخبرة الصناعية من أجل تطوير النمو الخاص بشركتنا وعملائنا وشركائنا في القارة”.

واعتبرت IBM في بلاغها الذي توصلت به “مجلة صناعة المغرب” أن هذا التعيين “قيمة مضافة لهذا المنصب؛ من خلال معرفتها العميقة بالقارة الأفريقية مع أكثر من 20 سنة من الخبرة المحلية والإقليمية الواسعة في العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والنفط والغاز والطاقة”.

ونقل البلاغ بهذه المناسبة، تصريح سعد توما، المدير العام لشركة IBM في الشرق الأوسط وأفريقيا : “ستكون لمعرفة جوليا الواسعة بالتكنولوجيا والقارة الأفريقية قيمة فريدة لأننا نساعد عملائنا على تسريع تحولاتهم الرقمية في عصر السحابة المختلطة والبيانات والذكاء الاصطناعي. وبصفتها إطارا بارزًا، فإن تركيزها على زيادة استثمارات IBM في منظومة الشركاء سيمكن شركائنا من لعب دور أكثر أهمية في دعم مخططات عملائنا”.

وقبل تعيينها في منصب المديرة العامة لشركة IBM  لأسواق النمو في إفريقيا، شغلت كارفالهو منصب المديرة العامة بكل من أنغولا والموزمبيق والرأس الأخضر وساو تومي. حيث ساهمت في توسيع ومضاعفة تواجد IBM وقادت رحلات التحول الرقمي للعملاء حول مجالاتنا الإستراتيجية الرئيسية للسحابة المختلطة والذكاء الاصطناعي.

كما اشتغلت كارفالهو، قبل انضمامها إلى شركة IBM، على رأس إدارة المبيعات في Halliburton – Landmark Software and Services وأسنِدت لها سابقًا منصب أستاذة وباحثة في جامعة لشبونة. في حين عملت كارفالهو سابقا في منصب مستشارة بشركة Sonangol P&P و Sonagas وقادت وحدة الأعمال للموارد الطبيعية في Sinfic بأنغولا.

وأكدت جوليا كارفالو أن “القارة الإفريقية تزخر بفرص هائلة وتشهد تحولا سريعا”، مضيفة: “أنا ممتنة لإتاحة الفرصة لي للعمل مع عملائنا وشركائنا بالمنظومة من أجل تطوير التكنولوجيا التي ستلبي الاحتياجات الفريدة لأفريقيا.”

يشار إلى أن كارفالهو حاصلة على درجة الدكتوراه في الهندسة والماجستير في هندسة الموارد الجغرافية من كلية الهندسة والعلوم والتكنولوجيا (Instituto Superior Técnico) بجامعة لشبونة.

مجلة صناعة المغرب 
تحرير | يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.