إيرباص تعلن وقف خط تجميع طائراتها في الصين بسبب “كورونا”

0 900

أعلنت مجموعة إيرباص للطيران، يوم الأربعاء 11 فبراير 2020، أن خط تجميع طائرات إيرباص إيه 320 في تيانجين بالقرب من بكين قد أغلق لفترة غير محددة بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.
وقالت الشركة إن “القيود المفروضة على السفر في البلاد وعلى المستوى الدولي تطرح تحديات لوجستية. موقع تيانجين للتجميع النهائي مغلق حالياً”.
وأوضحت الشركة في بيان أنّ منشآت تيانجين كانت “مغلقة لمناسبة أعياد العام الصيني الجديد وجرى إرجاء إعادة فتحها” بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال مصنّع الطائرات الأوروبي الذي أوضح أنّه تأثر “بصورة شاملة”، إنّ “ايرباص تراقب من كثب تطور وضع فيروس كورونا المستجد وتنفذ توصيات منظمة الصحة العالمية”.
وأضاف البيان أنّ “ايرباص الصين تتابع طلبات الحكومة الصينية من أجل العمل عن بعد، الأمر الذي تسهّله المجموعة من خلال معدّات معلوماتية تجعل العاملين في كل المواقع، بما في ذلك في تيانجين، غير مضطرين للتنقل”.
وعلاوة على خط التجميع النهائي في تيانجين، لدى ايرباص خطا تجميع مماثلان في تولوز لانتاج طائرات ايرباص إيه 319/320/321، وستنشئ خطاً آخر في 2021. كما أنّ لديها خط تجميع آخر في شمال ألمانيا، أربعة في هامبروغ، بالإضافة إلى آخر في جنوب الولايات المتحدة في موبايل.
وكانت ايرباص تتوقع أن تصل القدرة على الانتاج في تيانجين إلى ست طائرات في الشهر. ومن المتوقع ايضا اتمام التغييرات الداخلية والتحوّل إلى مركز تسليم لزبائن طراز إيه 350 في 2021.
وسلّمت ايرباص 863 طائرة في 2019، في حصيلة هي الأعلى في تاريخها. وكان بينها 642 طائرة من طراز 320.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.