أوميكرون يحط الرحال بالمغرب.. وزارة الصحة تسجل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد

بعد بلاغ تحذيري من وزارة الصحة أمس بخصوص احتمالية "انتكاسة وبائية"

0 421

 أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء 15 دجنبر 2021، أنه تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحوّر الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” لدى مُواطِنة مغربية بالدار البيضاء، مضيفة أنها توجد، حالياً، تحت الرعاية الصحية بإحدى المؤسسات الاستشفائية بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ صحفي تتوفر مجلة “صناعة المغرب” على نسخة منه، أنه تم التكفل بالحالة وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، مؤكدةً أن الحالة الصحية للمصابة مستقِرة ولا تدعو إلى القلق، قبل أن تُسجل أن “مصالحها تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقاً لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية، إلى جانب جرد لمُخالِطي المصاب وتقييم مدى احتمال إصابتهم”.

وبالنظر إلى سرعة انتشار المتحور الجديد المثير للقلق “أوميكرون”، يضيف البلاغ، فإن الوزارة “تُهيب، بجميع المواطنات والمواطنين الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية، وتشمل ضرورة ارتداء الكمامة وبشكل سليم، والغسل المتكرر لليدَيْن أو تعقيمهما بمطهر كحولي، والتباعد الجسدي، مع الإسراع بأخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة”.

وخلصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى تأكيد مواكبتها وبأنها “سُتخبر الرأي العام الوطني بجميع المستجدات، كما دأبت على ذلك منذ بداية هذه الجائحة”.

مجلة صناعة المغرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.