أخنوش من غلاسكو: مشاريع المغرب في الطاقة والزراعة والمياه تجعله رائداً في قضايا المناخ

0 383

قال رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، إن الخطاب الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في الدورة الـ26 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP26″؛ يؤكد على مسؤولية قادة العالم تجاه الإنسانية.

وشدد أخنوش، في تصريح للصحافة حسب ما نقلته “وكالة المغرب العربي للأنباء”، على أنه لضمان النجاح في هذه المعركة تبرز ضرورة انخراط سياسي واضح، مسجلاً أن هذا الأمر ينطبق على المملكة التي أطلقت العديد من البرامج في مجالات الطاقة والزراعة والمياه.

ولَفَتَ رئيس الحكومة إلى أن هذه المشاريع، التي تحظى بالرعاية السامية لـجلالة الملك محمد السادس، تجعل من المملكة رائدةً في قضايا المناخ.

يرأس الوفد المغربي المشارك في COP26 .. أخنوش يُستقبَل من طرف غوتيريش وجونسون

إنّ الطموح الرئيسي لمؤتمر الأطراف “كوب 26” يتمثل في تعزيز العمل الجماعي لتحقيق الحياد الكربوني سنة 2050، وحصر الاحترار المناخي في 1.5 درجات مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية؛ كما يتوخى تعبئة الاعتمادات الضرورية لضمان الانتقال الطاقي في كافة بقاع الأرض.

جدير بالذكر أن المغرب مُمَثل في هذا الاجتماع العالمي عبر وفد يرأسه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ويضم، بالخصوص، محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

مجلة صناعة المغرب / و.م.ع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.