يرأس الوفد المغربي المشارك في COP26 .. أخنوش يُستقبَل من طرف غوتيريش وجونسون

تحتضنها مدينة غلاسكو (إسكتلندا) إلى غاية 12 نونبر 2021

0 694

على رأس وفد مغربي رفيع يضم وزراء وخبراء، شارك عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الإثنين فاتح نونبر، في افتتاح فعاليات الدورة (26) السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26)، التي تحتضنها مدينة غلاسكو (إسكتلندا) إلى غاية 12 نونبر 2021.

وكان -اليوم- في استقبال أخنوش، كلٌّ مِن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش.

وتبادَل جونسون مع أخنوش كلمات الترحيب والتهنئة برئاسة الحكومة المغربية، كما حظِيَ أيضاً -في الوقت ذاته- بتِرحاب الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتيريش.

ويترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، الوفد المغربي المشارك في فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26)، التي تحتضنها مدينة غلاسكو بإسكتلندا، في الفترة الممتدة ما بين 1 و12 نونبر 2021.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الوفد المغربي يضمّ، كذلك، محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

مشاركة المغرب في COP26 ودوره الريادي في قضايا البيئة والمناخ محورُ مباحثات مغربية بريطانية

البلاغ ذاته أبرز أن هذا المؤتمر سيشكل مناسبة لعرض السياسات والاستراتيجيات الطموحة التي باشرها المغرب بنجاح، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، من أجل تكريس أسس التنمية المستدامة، وتشجيع الانتقال الطاقي، ودعم التكنولوجيات النظيفة، تعزيزا للمساهمة الفاعلة للمملكة في المجهودات الدولية في هذا المجال وفقا للالتزامات الدولية للمملكة.

مجلة صناعة المغرب / متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.