رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لسوس ماسة يتباحث مع السفير الهندي بالمغرب

0 794

مجلة صناعة المغرب

أجرى رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات سوس ماسة، سعيد ضور، مؤخرا بمقر الغرفة بأكادير، مباحثات مع سفير جمهورية الهند بالمغرب، راجيش فايشناو.

وأوضح بلاغ للغرفة أن هذا اللقاء يندرج ضمن سلسلة اللقاءات الرامية إلى البحث عن شركاء جدد لتطوير النسيج الاقتصادي بالجهة وخلق فرص للشغل، فضلا عن الرفع من مستوى التبادل التجاري بين المغرب والهند.

وأضاف البلاغ أن أكد السفير الهندي أكد، بالمناسبة، على عمق علاقات الصداقة التي تجمع بلاده والمملكة، والتي توطدت أكثر بعد الزيارة التاريخية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الهند في 2015.

وبعدما استعرض اتفاقيات التعاون التي تجمع بين البلدين في مجالات الفلاحة وتكنولوجيا المعلومات والفضاء والأمن السيبراني، نوه السيد فايشناو بالزخم الذي شهدته المبادلات الاقتصادية بين نيودلهي والرباط.

وأبرز أن العديد من المقاولات والشركات الهندية تنشط في المغرب في مجالات تكنولوجيا المعلومات والصناعات الدوائية ومكونات السيارات والتكنولوجيات الخضراء، مضيفا أن المزيد من الشركات الهندية تبحث عن فرص استثمار في المملكة، وأن العمل جار على تعزيز العلاقات الثنائية.

من جانبه، استعرض رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات سوس ماسة المؤهلات الاقتصادية التي تتوفر عليها الجهة وكذا فرص الإستثمار المتاحة لفائدة رجال الأعمال والمستثمرين الهنديين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.