الـ16 من نوعه بالمملكة.. التجاري وفا بنك يدشن مركزا لـ”دار المقاول” بمدينة العيون

تم بهذه المناسبة التوقيع على اتفاقيات الشراكة مع الفاعلين في القطاعَيْن العام والخاص: ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، ومجلس جماعة العيون، ووكالة التنمية الرقمية، والمركز الجهوي للاستثمار.

0 754

تماشياً مع استراتيجيته الاستباقية للنهوض بالنسيج المقاولاتي، واعتباراً للمكانة التي تحظى بها جهة العيون الساقية الحمراء في إطار الرؤية التأسيسية للمملكة المغربية، يُعزّز “التجاري وفا بنك” دعمه للمقاولات الصغرى ولحاملي المشاريع من خلال إطلاق مركز جديد لدار المقاول بمدينة العيون.

بلاغ صادر عن “التجاري وفا بنك”، توصلت به “مجلة صناعة المغرب” أفاد بأن مبادرة “دار المقاول” -التي تم إطلاقها عام 2016 – تعدُّ “وسيلةً دعم ذات طابع اجتماعي ومواطِن، تتيح مواكبة شاملة ومجانية لفائدة حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى، سواء كانوا زبناء للبنك أم لا”.

ويضع التجاري وفا بنك رهن إشارة المقاولات ،”daralmoukawil.com” ومن خلال شبكة من المراكز وبوابته الإلكترونية الصغرى وحاملي المشاريع جهازا كاملا، يتكون أساسا من حصص استشارية على المقاس، ولقاءات مع خبراء وبرنامج غني بالتكوينات وربط العلاقات التجارية قصد دعمهم ومواكبتهم في تجربتهم المقاولاتية.

وقد تم تدشين مركز دار المقاول الـ16 من نوعه بالعيون، عشية الاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء، وهي ذكرى ذات رمزية ودلالة عالية لدى كل المغاربة، وذلك بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء، ورئيس مجلس جماعة العيون، ورئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، فضلًا عن الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، بالإضافة إلى مجموعة من شركاء المنظومة المقاولاتية.

وتندرج هذه المبادرة، يضيف البلاغ، في إطار رغبة التجاري وفا بنك في تعزيز مشاركته التطوعية في الدينامية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الجهة، التي تشكل واجهة رائعة للتنمية الجهوية المندمجة، وذلك بتظافر الجهود مع جميع الفاعلين في المنظومة الاقتصادية على الصعيدين الوطني والجهوي. وقد تم بهذه المناسبة التوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة مع الفاعلين في القطاعين العام والخاص: ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، ومجلس جماعة العيون، ووكالة التنمية الرقمية، والمركز الجهوي للاستثمار.

ومن خلال هذه المواكبة المبتكَرة للمقاولات الصغرى وحاملي المشاريع، يتطلع ‘التجاري وفا بنك’ إلى المساهمة في النهوض بروح المقاولة على الصعيد الوطني، لاسِيَما في صفوف الشباب والنساء لما تشكلانه من ثروة هائلة بالنسبة لبلدنا، مما يؤكد مرة أخرى التزام التجاري وفا بنك لصالح التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإرادته في المساهمة الفعالة في تشجيع تطوير المقاولات.

وخلص البلاغ إلى أن “هذه المبادرة ستتواصل من خلال الانتشار التدريجي لمراكز دار المقاول وخدماتها الحصرية في جميع مناطق المملكة، بالإضافةإلى بوابة  daralmoukawil.com  على شبكة الإنترنت”.

للاطلاع على جميع مراكز دار المقاول ، يرجى زيارة الرابط /https://www.darlmoukawil.com/fr/centres-dar-al-moukawil

مجلة صناعة المغرب / متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.