“مرجان هولدينغ” تربح رهان التموين المحلي وتحقق إنجازات تفوق التوقعات

المجموعة الرائدة تجارياً وأحد الفاعلين الأساسيين في تنمية القطاع الصناعي المغربي، تفي بوُعودها

0 473

بعد أقل من سبعة أشهر على توقيع اتفاقية تَموين متاجرها بمنتجات الصناعية الوطنية، والتي أُبرمت مع كل من وزارة التجارة والصناعة والجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة والفدرالية الوطنية للصناعات الغذائية، تحقق Marjane Holding إنجازات تجاوزت التوقعات.

وحسب بيان صحافي للمجموعة الرائدة في البيع بالتجزئة، فإنه سبق لها في أبريل 2021  أن التزَمت Marjane Holding بمواصلة تنمية تموين متاجرها بمنتجات الصناعات المحلية للنسيج والأغذية، وذلك برسم اتفاقية مُوقّعة مع كل من وزارة التجارة والصناعة والجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة AMITH والفدرالية الوطنية للصناعات الغذائية  FENAGRI ، والمُبْرَمة في إطار مخطط إعادة تنشيط الحركة الصناعية؛ الذي تم اعتماده تنفيذاً للتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس.

وتأتي هذه الاتفاقية، حسب المصدر ذاته؛ تأكيداً للأهداف المُرَقّمة التي التزمت بها مجموعة Marjane في أفق 2024، والمتمثلة في :

  • بالنسبة للصناعات الغذائية : تعهَّدت Marjane Holding برفع حصة تموين متاجرها بمنتجات العلامات الصناعية المغربية من 65 % في 2020 إلى 80 % في 2024 ؛
  • بالنسبة للنسيج والألبسة : التزمت Marjane Holding برفع حصة تموين متاجرها بالمنتجات المُصنّعة في المغرب من 25 % حاليا إلى 75 % في 2024 .
 Marjane Holding .. إنجازاتٌ تتجاوز التوقعات !

بالنسبة لقطاع الصناعات الغذائية، الذي تتطلب تنميته استثمارات ثقيلة، بلغت حصة التموين بالمنتجات المصنعة محليا 68 % من رقم المعاملات المحقق في نهاية أكتوبر، ويرتقب أن تصل هذه الحصة إلى 70 % مع نهاية سنة 2021 ؛

بالنسبة لقطاع النسيج والألبسة، الذي حددت له المجموعة كهدف بلوغ 35 % من رقم معاملاتها من مبيعات النسيج والألبسة مع نهاية 2021 ، فقد تم تجاوز هذا الهدف بفارق كبير إذ يرتقب أن يمثل التموين المحلي لمتاجر مرجان بمنتجات النسيج والألبسة المصنعة في المغرب حصة 60 % من رقم معاملاتها في هذا الفرع مع نهاية 2021 .

”  انخراط Marjane Holding في هذه الدينامية يهدف إلى المساهمة بقوة في تشجيع سلاسل الإنتاج الصناعي بالمغرب من أجل تعزيز النمو وخلق فرص الشغل.”

 ” إنّ مرجان هولدينغ، باعتبارها فاعلا مغربيا مندمِجا في منظومة البيئية الوطنية، تتوخى لعب دور القاطرة من خلال المساهمة بفعالية في تنمية القطاع الصناعي المغربي، سواء على مستوى صناعة النسيج والألبسة أم على مستوى الصناعات الغذائية. ويشكل هذا الدور مكونا أساسيا في مهمتنا وفي هويتنا. فمن خلال العمل بتآزُر وتكامل مع الصناعات المغربية، أكدنا بأن بإمكاننا إنجاز أشياء رائعة عندما تتظافر جهودنا ونعمل معًا“، ينقُل البيان عن أيوب أزمي، الرئيس المدير العام لمجموعة Marjane Holding.

https://industries.ma/sourcing-local-en-sept-mois-marjane-gagne-son-pari/

مواكبة Marjane Holding للشركاء الصناعيين خلال مراحل الإنتاج من أجل ضمان الجودة

اعتمدت Marjane Holding نظاما فعّالًا من أجل تحقيق هذه الإنجازات. فلبلوغ هذا الهدف، أنجزت فِرَق المجموعة المكلفة بالعرض التجاري والمشتريات خريطة للصناعات الوطنية في قطاعي النسيج والألبسة والصناعات الغذائية. بعد ذلك تمت دراسة فرص التموين بشراكة مع الصناعيين، سواء فيما يتعلق بالمنتجات الموجهة لاستبدال الواردات وإدخال الأصناف الجديدة من منتجات النسيج والألبسة، أو فيما يتعلق بإطلاق علامات خاصة في مجال الصناعات الغذائية.

وسعياً منها لإقامة علاقات مستدامة مع شركائها، اعتمدت Marjane Holding على عدة روافع، يورد بيان المجموعة من بينها مراجعة سياستها في مجال الشراء بغرض جَعلها أكثر ملائمة وأكثر مرونة قدر الإمكان، المواكبة التقنية من قِبَلِ مهندسي الجودة التابعين للمجموعة بهدف العمل على توفير منتجات ذات تنافسية عالية من حيث الجودة، معرفة منتجات السوق المغربية ووضوح الرؤيا فيما يخص بالالتزامات حول كميات التموين.

كما وضعت مجموعة Marjane رهن إشارة شركائها منصَّتها اللوجستيكية الخاصة، التي تعد الأكبر من نوعها بالمغرب، والتي تُمكن من التموين اليومي المنتظِم لكل متاجر Marjane و Marjane Market.

وقد جعلت هذه المنصة في خدمة الصناعيين المحليين من أجل تسهيل إيصال منتجاتهم إلى جميع نقاط البيع عبر ربوع المملكة. كما توفر Marjane Holding منصة جيدة للاختبار بالنسبة للصناعات الوطنية، إذ تمكن الشركاء من قياس جاذبية منتجاتهم الجديدة قبل الدخول في استثمارات كثيفة.

من خلال كل ذلك، تُعيد مجموعة Marjane Holding ، رائدة التوزيع الكبير بالمغرب، التأكيد على التزامها الراسخ على مواكبة تنمية القطاع الصناعي الوطني، على امتداد ربوع الوطن، يخلُص بلاغ المجموعة.

مجلة صناعة المغرب من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.