وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني تدشن حديقة المغرب ضمن “حدائق جيفو العالمية للورود” باليابان

0 581

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

 أشرفت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، برفقة صاحبة السمو الإمبراطوري الأميرة نوبوكو توموهيتو و رشاد بوهلال سفير صاحب الجلالة في اليابان وهاجيكي فوروتا حاكم مقاطعة جيفو، وطارق صديق، المدير العام لدار الصانع, على تدشين حديقة المغرب داخل  “حدائق جيفو العالمية للورود” بإقليم جيفو الياباني.

وأفاد بلاغ توصل به مجلة صناعة المغرب، أن تنفيذ هذا المخطط سجل احتراما تاما لرصيد المهارات المغربية الثمينة المتوارثة وباستعمال مواد أولية تقليدية تم نقلها مباشرة من المغرب.

وجاء في البلاغ ذاته، أنه لتحقيق ذلك، تضافرت جهود مهندس معماري وعشرة من أمهر الحرفيين في مهن الزليج والخشب والنقش على الجبس والحجر، من أجل خلق هذه الحديقة المغربية الرائعة التي ستعرض بشكل مستمر جمال الزليج المغربي وفسيفساء البجماط والأرابيسك، بالإضافة إلى نافوراتنا العريقة، مانحة بذلك معرضا دائما للترويج لصناعتنا التقليدية والتعريف بها وسط زوار هذه الحديقة العالمية الذين يناهز عددهم 500000 زائر في السنة.

وبمناسبة افتتاح الحديقة المغربية، سيتم تنظيم أسبوع مغربي من أجل إبراز ثراء مهارات حرفنا التقليدية. لهذا الغرض، ستقدم عروض من طرف 11 صانع تقليدي مغربي يمثلون فروع إنتاج الخزف وفن الزليج والنحاس والجلد الصحراوي وفن الخط وصناعة السلال والحلي والصباغة على الخشب. وفي هذا الإطار سيتيح متجر عابر للزوار فرصة اقتناء منتجات الصناعة التقليدية المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.