وزيرة الاقتصاد والمالية تشارك في الدورة التاسعة للقمة العالمية للحكومات تحت شعار: استشراف مستقبل الحكومات

0 510

مجلة صناعة المغرب 

شاركت نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، في أشغال اليوم الافتتاحي للدورة التاسعة للقمة العالمية للحكومات التي تنظم بدبي بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير 2023 تحت شعار “استشراف مستقبل الحكومات”.

ويركز جدول أعمال القمة لهذه السنة على قضايا تسريع التنمية والحوكمة، مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية، حوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل، تصميم واستدامة المدن العالمية، والتعليم والوظائف كأولوية للحكومات.

في إطار فعاليات هذا الحدث العالمي، شاركت السيدة الوزيرة في الجلسة الافتتاحية للقمة التي تميزت بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات، إلى جانب ممثلين عن هيئات إقليمية ودولية.

كما شاركت فتاح في أشغال الجلسة المغلقة عالية المستوى التي نظمتها وزارة الدولة للشؤون المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع صندوق النقد الدولي يوم 13 فبراير 2023، حول موضوع “دور القطاعين العام والخاص والمؤسسات الدولية في التخفيف من معوقات تمويل المناخ”.

وقد خصصت هذه الجلسة لبحث الأجوبة على التحديات والفرص المتعلقة بتمويل المناخ، حيث ركزت المناقشات على دور القطاعين العام والخاص والمؤسسات الدولية في وضع إطار ملائم وتجديد البنية المالية لجذب المزيد من التمويلات الخاصة المتعلقة بالمناخ، خاصة في الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية.

وتعتبر القمة العالمية للحكومات التي تنظم منذ سنة 2013 بدبي بالإمارات العربية المتحدة، بمثابة منصة عالمية لتبادل المعرفة والتواصل بين المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والمجتمع المدني من الدول العربية وباقي دول العالم، بهدف بحث نقاط الالتقاء ما بين العمل الحكومي والابتكار، وسبل تسخير التكنولوجيا للتغلب على التحديات التي تواجه البشرية، وتبادل الخبرات والمعارف للمساهمة في تعزيز التنمية والازدهار العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.