نال تنويه الحاضرين والمشاركين.. مولاي حفيظ العلمي يُتوَّج “شخصية السنة 2021” ضمن جوائز الصناعة المغربية

0 557

ضمن فعاليات الدورة الثانية من “جوائز الملتقى الصناعي بالمغرب”، والتي انعقد حفل تسليم جوائزها موازاةً مع أشغال الدورة الرابعة من أيام “الملتقى الصناعي بالمغرب” يوم فاتح أبريل 2022 في طنجة، حصل وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي السابق، مولاي حفيظ العلمي على جائزة “شخصية السنة 2021”.

وأجمعت مداخلات المشاركين والفاعلين – سواء كانوا مسؤولين رسميّين عموميين أو خوّاص — الذين أثثوا منصة الملتقى في جلسته الافتتاحية على حُسن تسيير الرجل لقطاع الصناعة بمختلف فروعه، خلال فترة ولايتَيْن قضاهُما على رأس وزارة الصناعة والتجارة، قبل أن يترك المِشعل للوزير الحالي رياض مزور.

ومنذ افتتاح حديثه، لم يفوّت الوزير رياض مزور فرصة الإشادة والتنويه بعمَل سَلَفِه، ذاكراً في هذا السياق تجربة الوزير السابق مولاي حفيظ العلمي، الذي تمكّن من تولي دَفّة القيادة رغم ظرفية صعبة وسياق مضطرب، لكنه وضع المغرب على سكة الإقلاع الصناعي، قبل أن تصل قطاعات وفروع معينة إلى مناقشة قضايا السيادة الصناعية والإدماج المحلي ورفع التنافسية.

بدوره، نوّه مدير ومؤسس مجلة صناعة المغرب، هشام الرحيوي، بمجهودات العلمي في قيادة سفينة قطاع الصناعة والتحول الرقمي والاقتصاد الأخضر طيلة عشر سنوات من ولايته الحكومية، داعياً الحضور إلى التصفيق بحرارة على ذلك.

جدير بالذكر أن مولاي حفيظ العلمي لم يتمكن من حضور فعاليات حدث “الملتقى الصناعي” لتسلُّم درع جائزته، ليتوَلّى وزير الصناعة والتجارة الحالي رياض مزور تسلُّمَها نيابةً عنه.

يُشار أيضاً إلى أن الجائزة عرفت خلال هذه الدورة توسيعاً لدائرة المشاركة ضمن فئات جديدة للتنافس، إذ سُلّمَت في المجموع 14 جائزة في مختلف فئات وفروع المسابقة، التي تلقّت لجنة تحكيمِها أكثر من 60 ملف ترشيح.

مجلة صناعة المغرب من طنجة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.