معهد مجموعة CDG ومركز الأبحاث (Re) sources يوقعان اتفاقية شراكة

0 244

وقع ” معهد مجموعة صندوق الإيداع والتدبير”، ومركز الأبحاث (Re) sources، اتفاقية شراكة لإضفاء الطابع الرسمي وتعزيز تعاونهم في إطار المشاريع بحوث الشراكة التعاونية.

وذكر بلاغ صحفي مشترك للمؤسستين، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أن هذه الشراكة تقوم على مبدأ التكامل: من جهة خبرة إعادة مصادر حول قضايا الحصول على الخدمات الأساسية (المياه والصرف الصحي والكهرباء والإدارة، النفايات، والتنقل، والتكنولوجيات الجديدة، وما إلى ذلك في خدمة التخطيط الحضري المستدام والرفاهية، وغيرها.

وأشار ذات البلاغ الى أن طموحات صندوق الإيداع والتدبير، وتصميمها على مزيد من الدعم للسلطات المحلية من خلال تزويدهم بالخبرة والدراية المعترف بها. أهدافها متعددة ويجب أن تسمح برؤية واسعة ومتعمقة للموضوعات التي قلق وإشراك كلا الكيانين ، في السياق المغربي. من خلال المواقف المشتركة على حد سواء على أساس سياسات التنمية الإقليمية التي من وجهة نظر آثارها ، المعهد  تهدف مجموعة CDG ومصادر (إعادة) إلى توفير قاعدة معلومات علمية لفك الشفرات الاتجاهات المتعلقة بالتطورات والديناميكيات الحضرية الوطنية ، اعتمادًا على مواضيع العمل و ابحاث.

الطموح الثاني هو قيادة حوار من خلال مناقشات منتظمة تهدف إلى تسليط الضوء على المبادرات المجتمعات المحلية من حيث الوصول إلى الخدمات الأساسية وإعطاء زخم للحلول التي تشكل جزءًا منها في ديناميكية التقدم الاقتصادي ورفاهية السكان والاندماج الاجتماعي. وسيتم تشكيل فريق عمل يضم ممثلين عن المؤسستين بغرض المناقشة القضايا المتعلقة بالتنمية الإقليمية ، ولا سيما من حيث الخدمات الأساسية و لتحديد الموضوعات ذات الأولوية فيما يتعلق بمصالح مجموعة CDG وشركائها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.