السيارة الجديدة “رونو كوليوس” (المرحلة 2) تدخل مرحلة التسويق بالمغرب

تتوفر على محرك جديد بقوة 185 حصان X-Tronic All Mode 4x4-i وإضاءة LED جديدة 100% بينما تتسع المقصورة الراقية لتوفير راحة من فئة "درجة الأعمال"

0 451

كشفت مجموعة ‘رونو’ عن أحدث سياراتها بالمغرب، التي دخلت مرحلة التسويق، “كوليوس الجديدة المرحلة 2 Nouveau Renault KOLEOS PHASE”، السيارة متعددة الاستعمالات ذات الدفع الرباعي من فئة د SUV 4×4 du segment D التي تحمل العلامة الماسية.

وتُعتبر كوليوس (Koleos) الجديدة أرقى باعتمادها مواد ولمسات عالية الجودة. كما أنها “تجمع بشكل مثالي بين الراحة التي توفرها سيارة برلين berline  وبراعة السيارة رباعية الدفع الحقيقية”، حسب بلاغ صحافي لعلامة “رونو” توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه.

وأضاف المصدر ذاته أن المقصورة الداخلية تعتمد معايير الفئة الراقية، في حين يجعل الانتقال المتكامل للدفع وتكنولوجيا ALL MODE 4×4-i من رونو كوليوس Renault KOLEOS سيارة لجميع التضاريس تتمتع بثبات مثالي على الطريق في جميع الظروف.

في إصدار 2022، “تتميز رونو كوليوس Renault KOLEOS بإضاءة جديدة مع مصابيح أمامية وخلفية تستخدم تكنولوجيا 100٪ ليد LED. في حين توفر مصابيح ليد LED الأمامية إضاءة أفضل بنسبة 25٪ مقارنة بالتكنولوجيا التي تستخدم الهالوجين، مع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 10٪. في الخلف، تشتمل المصابيح ثلاثية الأبعاد على مؤشرات مومضة متلاحقة”، يتابع البلاغ.

من حيث الألوان والمواد، تم تزيين الجزء الخارجي من كوليوس KOLEOS  باللون الأحمر الألفي الجديد Rouge Millésime وبكساء جلدي للمقاعد من نوع رفييرا كاميل Riviera Camel مع لمسات من الخشب البني على ألواح الأبواب ولوحة القيادة لإضفاء جو يذكر بالتأكيد بجو النادي داخل كوليوس Renault KOLEOS.

في الداخل، تضفي الإضاءة القابلة للتكييف، والتي تبرز لوحة الكونسول الوسطى وألواح الأبواب، أجواء تنسجم مع مزاج السائق. كما تتميز كوليوس KOLEOS بتوفر لوحة من الحجم الكبير مقاس 8.7 بوصة تعمل باللمس تستخدم تكنولوجيا نظام الوسائط المتعدد R-LINK 2 بالإضافة الى نظام الصوت المزود ب 12 مكبر للصوت ونظام التحكم النشط في الضوضاء Active Noise Control.

إلى جانب الدفع المتكامل، تم تزويد كوليوس KOLEOS لأول مرة بنظام التحكم في وضع الهبوط. يعمل هذا الجهاز عندما تسير السيارة بسرعة ما بين 5 و30 كم في الساعة، ليحد من سرعة هبوط كوليوس KOLEOS دون استخدام دواسة الفرامل. وسيلة مثالية للخروج عن الطرق المعتادة، وجعل السائق يركز فقط على المسار.

رونو كوليوس Renault KOLEOS مزودة أيضًا بطبقة سفلى واقية مرتفعة عن الأرض، وسقف يفتح بشكل كامل، وحواف جديدة من الألومنيوم المتلألئ بمقاس 19 بوصة.

بشار إلى أن رونو كوليوس Renault KOLEOS المرحلة 2 تتوفر على محرك ” 2.0 لتر dCi” بقوة 185 حصان وعلبة تروس أوتوماتيكية من نوع CVT X-Tronic . إذ يوفر هذا النوع من انتقال الحركة تجربة قيادة أكثر سلاسة، بإلغاء فواصل التسريع بسبب تغيير تروس السرعة، ويقلل من مستوى الضوضاء المرتبط بالزيادة في السرعة. وعلى الرغم من قوة المحرك، يبقى استهلاكه المختلط للطاقة في حدود 6.2 لتر / 100 كم.

مجلة صناعة المغرب | متابعة من الدار البيضاء
ي.ي.  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.