“أيام المؤتمر الصناعي” تمنح مجموعة رونو المغرب “جائزة التصدير”

محمد البشيري، مدير مجموعة رونو المغرب ومنسق القطب الصناعي، تسلم الجائزة من سناء لحلو، الممثلة القطرية لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بحضور السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، والسيد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والسيد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

0 380

أعلنت مجموعة رونو المغرب فوزها “بجائزة التصدير” بمناسبة الدورة الرابعة لأيام المؤتمر الصناعي المغربي التي نظمتها مجلة “صناعة المغرب” تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة.

 وذكر البلاغ الصادر عن الشركة أن السيد محمد البشيري، مدير مجموعة رونو المغرب ومنسق القطب الصناعي، تسلم الجائزة من السيدة سناء لحلو، الممثلة القطرية لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بحضور السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، والسيد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والسيد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأشار ذات البلاغ الى أن “جائزة التصدير” تكافئ الشركات التي تروج لعلامة “صنع في المغرب” على قدرتها التنافسية والتي شهدت صادراتها في عام 2021 أفضل طفرة على مستوى الحجم والعملة.

 ويخضع منح هذه الجائزة، التي تقوم لجنة تحكيم تتكون من محترفين مستقلين من المنظمات المهنية وغير المهنية بتقييم الشركات المرشحة إليها، إلى معايير متعدد ة منها بيانات التصدير والإجراءات المتخذة لتعزيز الصادرات وتطوير المهارات المحلية.

 وكشف البلاغ أنه في عام 2021 ،صدرت مجموعة رو نو المغرب حوالي 84 ٪من إنتاج مصانعها. وصدر مصنع طنجة حوالي 90 ٪من إنتاجه، في حين صدر مصنع صوماكا بالدار البيضاء 65 ٪من إنتاجه.

 ووصل مجموع ما تم تصديره حول العالم إلى ما يقارب 000 260 سيارة و000 600 قطعة غيار، تم انتاجها في مصانع طنجة والدار البيضاء، وهو ما يزيد من اشعاع عالمة “صنع في المغرب”.

وأشار ذات المصدر أنه بالرغم من تداعيات الأزمة الصحية وتداعيات ندرة المكونات الإلكترونية التي أثرت على صناعة السيارات في العالم بأسره، فقد عززت مجموعة رو نو المغرب مكانتها كقاطرة لصناعة السيارات المغربية في عام 2021، باعتبارها أول قطاع مصدر في المملكة للعام الثامن على التوالي.

وقد تمكّنت المجموعة، من خلال تصنيع موديالت جديد ة ذات مؤهلات عالية في مصانع طنجة والدار البيضاء وإحداث تحول في الأدوات الصناعية وزيادة وتيرة م ظ ومتها الصناعية، من تجاوز عتبة 60 ٪ من معدل الاندماج المحلي ورفع قدرتها التنافسية وكفاء

وتعتبر مجموعة “رونو”، التي تتواجد في المغرب منذ عام 1928، الشركة الرائدة وبال منازع في سوق السيارات الوطنية، حيث تقوم المجموعة بتسويق أربع من بين كل عشر سيارات ت باع في المغرب من خلال عالمتيها التجاريتين داسيا Dacia ورونو Renault .وتمثل مجموعة رونو المغرب قاطرة صناعة السيارات الوطنية.

مجلة صناعة المغرب — متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.