مجموعة “بوجو ستروين” تضاعف الطاقة الإنتاجية لمصنعها بالقنيطرة بحلول سنة 2020

0 701

أعلنت مجموعة “بوجو ستروين” لصناعة السيارات أمس الثلاثاء 04 شتنبر، أن الطاقة الإنتاجية لمصنعها بالقنيطرة الذي سيشرع في الانتاج سنة 2019، سترتفع لتصل إلى 200 ألف وحدة سنويا بحلول 2020.

وأوضحت المجموعة في بلاغ  توصلت IDM عربية بنسخة منه،  أن مصنع القنيطرة، الذي سينتج ابتداء من 2019 محركات وسيارات، سينطلق بطاقة انتاجية أولية تصل إلى 100 ألف سيارة سنويا.

وأضافت “بوجو ستروين” أن هذا الاستثمار الذي يواكب مخطط نمو المجموعة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا سيرتكز على نسيج من الممونين المغاربة، مما سيمكن من بلوغ معدل إدماج محلي في حدود 60 بالمائة عند الانطلاقة ليصل إلى 80 بالمائة عند بلوغ الطاقة الإنتاجية القصوى.

في هذا الصدد عبر وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، خلال ندوة صحافية بالقنيطرة حضرها أيضا نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا جون كريستوف كيمار عضو المجلس الإداري لمجموعة “بوجو ستروين”، عن ارتياحه للعلاقات الممتازة بين المغرب والمجموعة، موضحا أن منظومة “بوجو ستروين” تنتشر بالمغرب بوتيرة إنجازات متواصلة ومهمة.

من جهته، أكد  كيمار أن مجموعة “بوجو ستروين” نجحت في إرساء منظومة متكاملة بالمغرب تغطي مجموع سلسلة القيم لصناعة السيارات، واصفا المشروع بـ”الفريد من نوعه في إفريقيا”.

يذكر أن مجموعة “بوجو ستروين” التي توفر عرضا متنوعا من الخدمات، تطمح لأن تكون رائدة في مجال السيارات ذاتية التحكم والمرتبطة بشبكة الإنترنيت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.