“ماستركارد” تفتح باب الترشح لجائزة “قائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة” لعام 2022

- "فكرة الجائزة جاءت بعد إطلاق ماستركارد لمؤشر ثقة الشركات الصغيرة والمتوسطة العام الماضي، وقد كشف أن 81% من رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لديهن حضور تجاري رقمي، مقارنة مع 68% من نظرائهن من الرجال". - على مستوى الحضور الرقمي لرائدات الأعمال، تصدَّرت وسائل التواصل الاجتماعي المشهد بنسبة 71%، يليها الموقع الإلكتروني للشركة بنسبة 57%

0 556

أعلنت ماستركارد عن إطلاق جوائز قائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة 2022، باعتبارها أول مبادرة من نوعها تهدف لتكريم وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تُديرها أو تملكها النساء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويأتي ذلك في إطار جهود الشركة للاحتفال بإنجازات رائدات الأعمال اللواتي يَقُدْن الطريق في مجال توظيف قوة الاقتصاد الرقمي لتحقيق النجاح وتنمية أعمالهن.

إعلان الشركة، جاء في خبر صحفي لها توصلت به مجلة صناعة المغرب، عن فتح باب الترشح للجوائز، مضيفة أنه “يمكن لسيّدات الأعمال تقديم طلباتهن عبر الرابط التالي — “هنا في موعد أقصاه 28 فبراير 2022، في حين سيتم إعلان أسماء الفائزات يوم 29 مارس 2022؛ داعيةً الشركات التجارية الصغيرة التي تملكها أو تُديرُها النساء، ولا يزيد حجم مبيعاتها عن 13.6 مليون دولار، مع عدد موظفين بين 6 و50 موظف كحدّ أقصى، لتقديم طلباتها للمشاركة في هذه الجوائز.”

ويمكن للسيدات تقديم الطلبات كأفراد أو شركات، على أن يكون مقر الشركة أو مكاتبها موجودة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أو تقدم خدماتها ضمن هذه الأسواق، وذلك للفوز بجائزة واحدة أو أكثر من أصل 22 جائزة. ويمكن للأفراد المرشحين الفوز ضمن أكثر من فئة واحدة.

وبهذه المناسبة، قالت آمنة أجمل، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا لدى ماستركارد: “نحن على ثقة بأن الشركات المملوكة للنساء تمثل أداة أساسية لدفع عجلة النمو الاقتصادي، وتحسين حياة الناس في كل مكان حول العالم. وقد أظهرت الشركات الصغيرة والمتوسطة شغفًا ودافعًا قويًا للعمل والنمو، ليرتقين بمعايير القطاع على جميع المستويات. وهذا ما دفعنا لتأسيس جائزة قائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة تقديرًا لجهود رائدات الأعمال وإنجازاتهن في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا“.

وجرى تنظيم الجوائز من قبل فريق مجلة ” Entrepreneur الشرق الأوسط “، الذي سيتولى مسؤولية تدقيق أسماء الشركات التي تصل للتصفيات، ومن ثم يقوم بتقديمها أمام لجنة التحكيم، التي تترأسها “ماستركارد”.

وبعد ذلك، سيقوم كل عضو في لجنة التحكيم بإجراء تقييم فردي للمرشحين الذين وصلوا للتصفيات، وسيتم إجراء تصويت لاختيار الفائزين. وتضم لجنة تحكيم جائزة “قائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة 2022″، كُـلًا مِن: 

  • آمنة أجمل، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا لدى ماستركارد
  • منى ذو الفقار، رئيسة مجلس إدارة المجموعة المالية “هيرمس”
  • نجود المليك، المديرة العامة لمبادرة “فنتك السعودية”
  • تمارا بوبيك، مديرة التحرير في مجلة Entrepreneur الشرق الأوسط

وأوضح البلاغ أن “فكرة الجائزة جاءت بعد إطلاق ماستركارد لمؤشر ثقة الشركات الصغيرة والمتوسطة العام الماضي، والذي كشف بأن 81% من رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لديهن حضور تجاري رقمي، مقارنة مع 68% من نظرائهن من الرجال”. وعلى مستوى الحضور الرقمي لرائدات الأعمال، تصدَّرت وسائل التواصل الاجتماعي المشهد بنسبة 71%، يليها الموقع الإلكتروني للشركة بنسبة 57% .

وتتوافق هذه النتائج مع التزام ‘ماستركارد’ العالمي بضم 25 مليون سيدة أعمال إلى الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025، كجزء من هدفها الأشمل لبناء عالم أكثر استدامة وشمولية. كما أظهر المؤشر ارتفاع مستويات الثقة بالمعاملات الرقمية كأداة أساسية للقيام بالأعمال، مع تزايد اعتراف الشركات الصغيرة والمتوسطة وفهمها للفوائد الكبيرة التي يتيحها الاقتصاد الرقمي المتنامي.

مجلة صناعة المغرب — يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.