صناعة النسيج: استثمار جديد لإحداث وحدة صناعية متطورة بالدار البيضاء

0 1٬246

على هامش توقيع اتفاقية يوم الخميس، بين وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، و SONG Linghui ، المديرة العامة لشركة أوميغا تكستيل المغرب.
ستقوم شركة “أوميغا تكستيل المغرب” ((OMEGA Textile Maroc بإنشاء وحدة صناعية جديدة للنسيج ذات تكنولوجية متقدمة بالدار البيضاء متخصصة في انتاج الملابس المنسوجة والجوارب والملابس الداخلية. وسيوجه لكل من السوق المحلية والخارجية، عبر استعمال تقنيات جديدة وآلات ذات تكنولوجية متطورة 4.0.

ومن شأن هذا المشروع الذي تبلغ قيمته الاستثمارية 80 مليون درهم، إحداث 200 منصب شغل مباشر و450 منصب شغل غير مباشر، مع تحقيق رقم معاملات تُقدَّر قيمته المالية بـ75 مليون درهم.

وبهذه المناسبة، أكد العلمي على أهمية هذا الاستثمار الجديد الذي يعكس الثقة التي يحظى بها المغرب لدى المستثمرين الدوليين كمحطة للإنتاج والتصدير، وقدرة صناعة النسيج الوطنية على التموقع في مرحلة ما بعد كوفيد 19.
وأضاف الوزير بأن هذا المشروع سيساهم في تنشيط قطاع الحياكة المغربي وتطوير القيمة المضافة للمنتوجات ذات الصلة، وذلك حول المنظومتين الصناعيتين للحياكة وتوزيع العلامات التجارية، على الصعيدين الوطني والدولي، بالخصوص على المستوى الافريقي.

وتجدر الإشارة الى ان أوميغا تكستيل المغرب هي مقاولة مغربية برأسمال صيني 100 في المائة، متخصصة في صناعة الجوارب والملابس الداخلية (سراويل نسائية ، وجوارب طويلة وقصيرة، وقُمصان، وألبسة داخلية ومنتوجات أخرى مشابهة).
وتُشغل هذه الشركة، المستقرة بالمنطقة الصناعية لسطات، حاليا 170 شخص. ويُوجَّه إنتاجها بالكامل إلى السوق المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.