شركة APM Terminals MedPort Tangier تتجاوز المليون حاوية في أقل من سنة.

0 1٬710

يتوقع المشغل الرائد في المحطات المينائية نموًا مستمرًا في الأحجام والإنتاجية، مما يعزز موقع المركب المينائي طنجة المتوسط في مضيق جبل طارق كإحدى المنصات المينائية الأكثر استراتيجية.

طنجة، المغرب – تعلن APM Terminals MedPort Tangier ، ثاني محطة حاويات لمجموعة Maersk بالمركب المينائي
طنجة المتوسط ، أنها تجاوزت المليون الأول من الحاويات و اللاتي تمت معالجتهن في أقل من عام. فضلا عن رمزية العدد ، يشكل هذا نجاحًا كبيرًا لجميع فرق APM Terminals MedPort Tangier ، التي أطلقت عملياتها رسميًا في 2019 .

معتادا على استقبال وتقديم خدماته لأكبر سفن الحاويات في العالم، يتوقع مشغل المحطة 4 بطنجة المتوسط استمرارا في نمو حجمه السنوي من الحاويات المعالجة مرفوقا بتحسن في الإنتاجية.

تمتلك APM Terminals MedPort Tangier ما يلزم من المؤهلات لمواكبة هذه التطورات وإنجاح زخمها، بدءا بقدرة معالجة سنوية على الأمد تبلغ 5 ملايين حاوية. فمحطة الحاويات 4 جزء من المركب المينائي طنجة المتوسط الذي يشكل بحكم موقعه الاستراتيجي في مضيق جبل طارق إحدى المنصات المينائية الأكثر استراتيجية بالنسبة لمجموعة Maersk .

تربط APM Terminals علاقة طويلة الأمد مع المغرب، حيث تعد شراكة Maersk/ APM Terminals/ Tanger Med المتينة
صيغة رابحة و مقوما رئيسيًا للنجاح. فبكونها محطة رئيسية في الشبكة العالمية ل Maersk ، تساهم APM Terminals MedPort Tangier في تحسين الربط البحري للمغرب وأداء سلسلته اللوجستية بالإضافة إلى دعم تجارته الخارجية .
محطة APM Terminals MedPort Tangier مجهزة بأكبر الرافعات في العالم، من طراز Double trolley STS ، وكذا التكنولوجيا الأكثر تطوراً لخذمة أكبر سفن الحاويات في العالم من خلال عمليات سريعة، آمنة وفعالة.

هاته الخصائص التكنولوجية و مستوى العمليات الفريدين من نوعهم يتطلبون عمومًا موارد بشرية خاصة، تختلف نوعيًا عن تلك المزاولة في المحطات الأخرى. هكذا، ترافق إطلاق APM Terminals MedPort Tangier مع بروز أصناف جديدة من الوظائف والمهارات ، على صعيد صناعة الموانئ وبالمغرب بشكل عام. لذا فالتكوين، بما فيه المستمر، كان و يظل مركزيا لضمان هذه الملائمة على المدى الطويل.

تعتمد المحطة على مستخدمين شباب وعاليي التأهيل، وفدوا من جميع مناطق المملكة ، خاصة الشمال. وقد أتاحت المحطة خلق أكثر من ألف منصب شغل مباشر و العديد من الوظائف غير المباشرة، و ذلك خلال كل من طور إنجاز المشروع ثم لاحقا من أجل عملياتها.

أخيرًا، علاوة على الوقع الاقتصادي والاجتماعي الإيجابي ل APM Terminals MedPort Tangier ، فالأخيرة تلتزم أيضا
بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية. يتجلى هذا في سعيها جاهدة لخلق مستقبل أفضل للساكنة المجاورة من خلال برامج الدعم التعليمي التي تشمل تحسين الولوج إلى التعليم عبر مبادرة النقل المدرسي ، مدى سنوات عديدة و متتالية ، و كذا إعادة تهيئة مدرسة محلية، مع ضمان التزويد بالماء، إنارة أفضل ومحيط تعليمي أكثر متعة.

في السياق نفسه، تنشط دورات تحسيسية حول السلامة والبيئة من قبل مستخدمين متطوعين من APM Terminals MedPort Tangier . كما تنضم المحطة كل عام إلى المبادرتين الدوليتين ” Global Safety Day ” و ” Go Green “، مساهمة في التوعية و متخدة إجراءات ملموسة في إطار التنمية المستدامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.