شركة هواوي توقع على اتفاقية شراكة لتكوين وتأهيل العنصر البشري في مجال الرقمنة والتكنولوجيات الجديدة

0 290

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي

أطلقت شركة هواوي، المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، يوم الأربعاء 6 من شهر يوليوز بالصخيرات، برنامج “Digitech Talent”، العلامة التجارية الجديدة لمنظومة مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويسعى برنامج “Digitech Talent”، الذي تم إطلاقه خلال منتدى “Digitech Ecosystem Summit”، الذي نظمته هواوي تحت شعار “معا من أجل مغرب رقمي 2025” ، على تنويع التكنولوجيات، والانطلاق نحو آفاق جديدة، وتطوير قطب للمواهب.


وقالت غيتة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن توقيع الشراكة مع شركة هواوي، يهدف إلى تكوين وتأهيل العنصر البشري المغربي في مجال الرقمنة خاصة الموظفين والنساء، إضافة إلى تعزيز تشغيل الشباب في مجال الرقمنة.

وتهدف هواوي، من خلال هذا البرنامج، إلى تكثيف برنامجها التكويني في مجال التكنولوجيات الجديدة. كما تروم في أفق سنة 2025، تكوين أكثر من 100 ألف موهبة، وإبرام أكثر من 100 مذكرة تفاهم، وأكثر من 40 ألف شهادة واعتماد، و3.000 مسابقة، بشراكة مع الوزارات والجامعات.

وقال فيليب وانغ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هووي بمنطقة شمال إفريقيا، إن إطلاق هذا البرامج يهدف إلى تعزيز انخراط هواوي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويتعلق الأمر، من ناحية، بضمان تكوين مواهب مغربية جديدة في مجال التكنولوجيات الجديدة ومساعدة الشركات الناشئة، ومن ناحية أخرى، تأمين التطور في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال تسهيل الوصول إلى الأسواق والتمويل، من أجل بناء منظومة مواتية للتنمية الاقتصادية بالمغرب.

وتابع قائلا:” المملكة المغربية ملتزمة بجعل هذه الثورة الرقمية محورا مهما في تنميتها السوسيو اقتصادية، من خلال وضع استراتيجية حقيقية مخصصة لدعم قطاع التكنولوجيات الجديدة للمعلومات والاتصالات”.

وأكد وانغ على أهمية جعل قطاع التكنولوجيات الجديدة أولوية وطنية، مع إشراك مختلف الفاعلين والمتخلين في المنظمة الرقمية.

وشكل المنتدى، أيضا، فرصة لإطلاق البرنامج الجديد “سبارك”، الذي يهدف إلى تطوير الشركات الناشئة المبتكرة وتسريع الانتقال الرقمي.

وتميز هذا اللقاء بمنح جوائز التميز للطلاب الفائزين من عدة مدارس في مسابقة “Huawei ICT” على المستويين الوطني والجهوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.