“سهام للتأمين” تُسرّع تحوّلها الرقمي بإطلاق خدمَتيْن جديدتين ضمن مساعيها للابتكار

" ستمكن من تسريع التحول الرقمي الذي يعد من أولوياتها، خصوصا في سياق جائحة أعادت الصحة إلى صميم الاهتمامات وأعادت الحد من التنقلات وتبسيط الإجراءات ضرورة ملحة”.

0 492

أعلنت “سَهام للتأمين” عن إطلاق خدمتَيْن رقميتَيْن جديدتيْن في مساعيها للابتكار والرقمنة، يتعلق الأمر بخدمَتَيْ تدبير التحمُّل المباشر والتبليغ عن المرض في إطار التأمين الصحي التكميلي.

وذكرت “سهام للتأمين”، في بلاغ صحافي، أن “هذه البادرة ستمكن من تسريع التحول الرقمي الذي يعد من أولوياتها، خصوصا في سياق جائحة أعادت الصحة إلى صميم الاهتمامات وأعادت الحد من التنقلات وتبسيط الإجراءات ضرورة ملحة”.

وبفضل هذه الخدمة الجديدة المقترحة من طرف سهام للتأمين، ما على المؤمَّن إلا أن يتقدم إلى المركز الصحي بصفته مؤمَّن سهام للتأمين، ويتصل في الوقت ذاته المركز الصحي بشركة التأمين للحصول على الموافقة على التحمل المباشر، ليحصل المؤمَّن آنيا عبر رسالة نصية على الموافقة على التحمل المباشر.

وقد تم تفعيل هذه الخدمة تدريجياً منذ شهر يوليوز، وهي متوفرة الآن في مراكز صحية بمدن الدار البيضاء، الرباط، مراكش وطنجة، في انتظار تعميمها على مجموع تراب المملكة.

وسيكون على المؤمَّن الدخول إلى فضاء الزبناء على الموقع amc.sahamassurance.ma، وملء الاستمارة الإلكترونية وإرفاقها بنسخة رقمية لكل الوثائق اللازمة. وستتم بعد ذلك دراسة الملف من طرف شركة التأمين التي ترسل جوابها عبر رسالة إلكترونية إلى المؤمَّن مرفقة بالتفسيرات أو بالتوصيل.

الشركة، الرائدة في قطاع التأمينات، أوضحت أن هذه الخدمة متوفرة منذ أكثر من سنة بالنسبة للمنخرطين على التأمين التكميلي لدى الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، وهي في طور التعميم لتكون رهن إشارة مجموع مؤمَّني سهام للتأمين لدى التأمين التكميلي على الصحة. كما ستكون متوفرة قريبا على تطبيق سهام للتأمين. مُشيرة إلى أن هذه الحلول تهدف إلى تبسيط الحياة اليومية للمؤمنين، وهي بذلك تؤكد ريادة الشركة في مجال الصحة من جهة، ومن جهة أخرى تؤكد كونها فاعلا جوهريا مبتكرا، خصوصا في مجال الرقمنة.

وتعتبر سهام للتأمين منذ سنوات رائدا في التأمين على الصحة، بتأمينها لأكثر من ثلاثة ملايين شخص بجودة خدمة معترف بها.

وقد سبق للشركة أن أطلقت أول موقع إلكتروني للاكتتاب في التأمين عبر الإنترنت، وأول تطبيق على الهاتف، وكذا أول مَعمل رقمي (DIGITAL FACTORY). كما كانت الأسبق في تسريع تحولها الرقمي.

جدير بالذكر أن سهام للتأمين هي عضو مجموعة “Sanlam Pan Africa” للتأمين، حاضرة في السوق المغربية منذ أكثر من 70 سنة، رائدة في التأمين على غَيْر الحياة وتشغل مرتبة الصدارة فيما يتعلق بالتأمين على السيارات وكذا التأمين الصحي.

وتتوفر سهام للتأمين على أوسع شبكة تضم 500 وكيل عام عبر تراب المملكة، مما يخول لها حضورا في المناطق الحضرية وكذا القروية، ويجعلها تتمتع بقرب جغرافي وعرض كامل من المنتجات والخدمات. كما أن تطور نشاطها يرتكز كذلك على شبكة من الوسطاء الشركاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.