حصيلة الحملة الوطنية السابعة عشر لوقف العنف ضد النساء

0 754

أكدت السيدة جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، زوال يوم الخميس 26 دجنبر 2019بسلا. خلال الندوة الوطنية الختامية للحملة السابعة عشر لوقف العنف ضد النساء أن هذه الحملة شهدت نجاحا إعلاميا وميدانيا بفضل انخراط القطاعات الحكومية و المجتمع المدني والمصالح الخارجية للوزارات ووسائل الإعلام  والمؤسسات المعنية بنشر ثقافة المساواة والتسامح واللاعنف.

كما تميزت هذه الحملة بتنظيم ندوات جهوية وإقليمية حضرها أكثر من 40 ألف مشارك ومشاركة وأطرها أكثر من 400 متدخل ومحاضر من مسؤولي وأطر الوزارة ومؤسسة التعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية و الجماعات الترابية و المؤسسات القضائية والمجالس العلمية وخبراء جامعيون من مختلف التخصصات إلى جانب أعضاء اللجنة الوطنية للتكفل بالنساء ضحايا العنف بلغ عددهم.

وشددت السيدة المصلي على أن نجاح هذه الحملة لم يكن ممكنا لولا التعبئة والانخراط النوعي لوسائل الإعلام السمعي والبصري بحيث أثمر التعاون مع قنوات القطب العمومي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وشركة سورياد 2M وبعض الإذاعات الخاصة إلى بث الوصلتين التحسيسيتين في أوقات الذروة طيلة فترة الحملة والتي بلغت أكثر من 995 مرة موزعة بين التلفزة ب 592 مرة والإذاعة ب 403مرة،

أما على مستوى وسائل التواصل الاجتماعي، أشارت السيدة الوزيرة إلى أن الوصلتين التحسيسيتين المنتجتين بالمناسبة، حققتا حوالي 10 ملايين مشاهدة خلال 22 يوما مع تسجيل تفاعل عشرات الألاف من الزوار مع معها سواء بالتعليق أو الإعجاب.

من جانب أخر نوهت السيدة المصلي بالمساهمة المقدرة لمختلف مكونات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من إدارة مركزية ومجالس علمية ووعاظ ومرشدين في التعبئة والتحسيس بآفة العنف ضد النساء مبرزة أن أكثر من 24ألف مسجد من مساجد المملكة خصص خطب الجمعة لمسألة العنف ضد النساء والفتيات من وجهة نظر ديننا الحنيف مشيدة بالدور الذي قام به الوعاظ والمرشدون والمرشدات لتحسيس الشباب بموضوع العنف وتذكرهم بمكانة المرأة في الإسلام.

كما ساهم ممثلو الوزارة في أكثر من 30 نشاط إعلامي سواء في البرامج الحوارية أو بإعطاء تصريح للصحافة المكتوبة والإليكترونية والسمعيىة البصرية.

يشار إلى أن هذه الحملة السابعة عشر لوقف العنف ضد النساء أعطى انطلاقتها يوم 29 نونبر 2019 بالرباط الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.