جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية تعلن عن إطلاقها لفعالية “صوت أفريقيا” 

0 301

مجلة صناعة المغرب

تنظم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية من 10 إلى 14 أكتوبر 2023 تظاهرة “صوت إفريقيا «، وهي دورة من اللقاءات بين القادة والعلماء والشخصيات الاقتصادية البارزة، والتي ستتناول قضايا حاسمة مثل تمويل الأمن الغذائي والتنمية المستدامة وريادة الأعمال في إفريقيا.

وحسب بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، فإن برنامج “صوت إفريقيا”، الذي ينظم على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، يهدف إلى تسليط الضوء على التحديات الأفريقية امام جمهور دولي. وتستغل جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية هذه الفرصة، باعتبارها مركزا عالميا للمعرفة والتميز والبحث والابتكار، لإيصال صوت إفريقيا بخصوص قضايا التنمية، مثل:

  • تعزيز الأمن الغذائي، من خلال التطلع الى زراعة منخفضة الكربون،
  • الاستدامة من خلال وضع إفريقيا كمزود لحلول الطاقة الخضراء،
  • ريادة الأعمال من خلال خلق بيئة مناسبة لرواد الأعمال المبتكرين وتوفير التمويل اللازم لتطويرها.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن برنامج “صوت إفريقيا” أيضا أياما موضوعاتية مخصصة للصناعات الثقافية والإبداعية، بالإضافة إلى دور أفارقة العالم في التنمية. هذا الحدث مفتوح ليس فقط للمشاركين في الاجتماع السنوي، بل أيضاً للمهتمين بهذه المواضيع من المغرب وخارجه..

كما سيجمع الحدث شخصيات بارزة من بينها راتان لال، الفائز بجائزة نوبل للسلام وجائزة الأغذية العالمية، والمعروف بأبحاثه في مجال التربة والأمن الغذائي، وجاك أتالي، الاقتصادي والكاتب الشهير، ودانيال ناهون، الخبير في علوم التربة، وألفا باري، الرئيس التنفيذي لشركة أتوس أفريقيا، وسيلفيا ماسروها، رئيسة شركة إمبرابا، الملتزمة بتحسين الزراعة والاستدامة البيئية..

وبمناسبة هذا الحدث، ستفتح جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية قرية الحلول الخاصة بها، وهي منصة أحدث الابتكارات التكنولوجية، خاصة تلك التي لها تأثير كبير على القطاع الزراعي الأفريقي.

وستساهم مناقشات “صوت أفريقيا” في رفع التحديات الأفريقية إلى جدول أعمال المفاوضات الدولية ضمن إطار الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بالإضافة إلى إبداء الرأي في القضايا المتعلقة ببرنامج الاتحاد الأفريقي’’ أجندة. ‘’2063

تدعو جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية الخبراء والباحثين والأفراد المهتمين للانضمام والمشاركة في الفعاليات بالتسجيل من خلال: https://bit.ly/UM6PVoiceOfAfrica2023

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.