تعيين محمد لزعر مديرا عاما لقطب الصناعة والتوزيع لمجموعة “بالموري هولدينغ”

"يمتلك خبرة تزيد عن 40 سنة، بينما سيتولى لزعر مهمة تعزيز وتوطيد مكانة القطب بصفته رائداً في السوق، والعمل على مواصلة تطور ونمو المشاريع الاستراتيجية"

0 1٬215

رحّب مجلس إدارة شركة “بالموري هولدينغ Palmeraie Holding” بتعيين محمد لزعر مديراً عاما لقطب الصناعة والتوزيع التابع لها منذ منتصف شهر دجنبر 2021.

وجاء ذلك ضمن بلاغ صحفي للمجموعة، توصلت به “مجلة صناعة المغرب”، أفاد بأن لزعر التحق بالمجموعة بعدما قضى أكثر من 11 سنة على رأس الشركة المنجمية لـتويسيت “CMT“، بهدف ضمان استمرارية التطور الاستراتيجي الذي بدأ على مدى السنوات الأخيرة.

وأضاف البلاغ أن محمد لزعر، وهو خريج هندسة، “يمتلك خبرة تزيد عن 40 سنة، وعلى مدى سنوات مساره المهني تولى منصب المدير العام في العديد من الشركات المغربية الكبرى على غرار:  مجموعة مناجم ، كوسومار الفاعل في قطاع السكر، والشركة المنجمية لتويسيت”.

وبعد تعيينه مديرًا عاما لقطب الصناعة والتوزيع داخل مجموعة بالموري هولدينغ، سيتولى لزعر مهمة  تعزيز وتوطيد مكانة القطب بصفته رائداً في السوق، والعمل على مواصلة تطور ونمو المشاريع الاستراتيجية الرامية إلى التعجيل بالتنمية على المستوى الوطني والإفريقي.

المصدر ذاته تابَع أنه “استنادا إلى حضور قوي في مجال  الصناعة والتوزيع منذ أزيد من 45 سنة مع فرعها “دولي دول“، رائد إفريقيا في قطاع اسفنج بولييوريثان وصناعة الأفرشة، انتهجت “بالمري هولدينج” سياسة طموحة للتنويع القطاعي والجغرافي في نطاق نشاطها – الفلاحة، المناجم والمقالع، التعليم – ومن جهة ثانية، عبر التوسُّع الجغرافي خارج المغرب، وعلى الخصوص في إفريقيا الغربية والشرقية. ويهدف كل محور من محاور تنمية المجموعة إلى استدامة نموها والاستجابة إلى تحديات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب وإفريقيا”.

وخلص بلاغ المجموعة إلى أن “قطب الصناعة والتوزيع داخل بالموري هولدينغ، اكتسب أيضا مكانة الريادة في تصنيع العديد من المنتجات الموجهة لصناعة السيارات؛ ومؤخرا أطلقت مصنعا جديدا لمعالجة البلاستيك، وذلك بهدف تحويل القنينات البلاستيكية المستعملة PET إلى ألياف البوليستير،. كما يتدخل أيضا، من خلال فرعها Bois&Co، كفاعل رئيسي في السوق الوطنية وكذلك في أسواق التصدير في ميدان النجارة الصناعية (الأبواب، الدواليب والخزانات، والمطابخ)، وتقترح على المهنيين عرضا شاملا في إطار عروض تصنيع شامل بصيغة “جاهز للتشغيل”.

وجدير بالتذكير أن بالموري هولدينغ يرأسها سعد برادة السني، في حين يتولى عمر لحلو مسؤولية إدارة المجموعة متعددة القطاعات الحاضرة بقوة في المغرب والقارة السمراء.

مجلة صناعة المغرب / من الدار البيضاء
يوسف يعكوبي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.