تعديل توقيت عمل المؤسسات البنكية مع حالة الطوارئ الصحية

0 5٬203

حددت المجموعة المهنية البنكية بالمغرب، توقيتا جديدا للعمل في البنوك المغربية، بداية من يومه الاثنين 23 مارس 2020.
وحسب بلاغ للمجموعة المهنية لبنوك المغرب، سيشرع موظفو المؤسسات البنكية في العمل ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الثالثة زوالا، بينما توقيت استقبال الزبناء ينطلق من التاسعة وخمسة عشر دقيقة إلى غاية الساعة الثانية والربع بعد الزوال، ويسري هذا التوقيت من الإثنين إلى الجمعة.
وأوضحت المجموعة المهنية لبنوك المغرب ان هذه الأوقات صالحة لجميع الوكالات في الشبكة ، بما في ذلك تلك التي تعمل يوم السبت .
وكانت المجموعة المهنية لبنوك المغرب ، وفي إطار الأجراءات الرامية للحد من انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، قد أعلنت في دورية سابقة اعتماد تحديد عدد الزبناء الذين يمكنهم ولوج الوكالة البنكية دفعة واحدة في 5 إلى 10 أفراد ، وذلك حسب حجم كل وكالة.
حيث بررت هذا القرار أنه يندرج ضمن الإجراءات التي تتخذها البنوك الأعضاء في هذه المجموعة، للمساهمة في الحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد في صفوف مواردها البشرية أو بين الزبناء.
ودعت المجموعة، بحسب ذات البلاغ ، التحلي بالمرونة في إنجاز المعاملات ، من طرف الزبناء عبر استعمال الوسائل الرقمية ، ومنها على الخصوص البطاقات البنكية في الشبابيك الالية، مما سيساهم في تجنب الاتصالات الشخصية التي قد تساعد على انتشار العدوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.