تطوير التقنيات الرقمية المتقدمة يوحّد جهود وكالة التنمية الرقمية مع الـCMR

اتفاقية إطار تحت إشراف نادية فتاح علوي وزيرة الاقتصاد والمالية، وغيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

0 412

تم الخميس الماضي (أول أمس) بالرباط، التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة في المجال الرقمي، بين وكالة التنمية الرقمية والصندوق المغربي للتقاعد. حسب ما أفاد بلاغ مشترك للمؤسستَيْـن.

 وقد وقّعت وكالة التنمية الرقمية والصندوق المغربي للتقاعد يوم الخميس 5 ماي 2022 على اتفاقية إطار للشراكة، “تحت إشراف نادية فتاح علوي وزيرة الاقتصاد والمالية، وغيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة”، يوضح المصدر ذاته.

وأضاف البلاغ أن الطرفين يطمحان، من خلال هذه الاتفاقية إلى توحيد جهودهما وإمكانياتهما للعمل سَويّـاً من أجل تطوير مشاريع مشتركة في عدة مجالات ترتبط بالتقنيات الرقمية المتقدمة (الذكاء الاصطناعي، سلاسل الكُتل…)، والتبادل البيئي للمعطيات، والتكوين الرقمي وتعزيز الإدماج الرقمي.

هذه الشراكة تؤكد رغبة كل من وكالة التنمية الرقمية والصندوق المغربي للتقاعد في جعل الابتكار التكنولوجي رافعة لتحسين وتجويد الخدمة العمومية وخلق مناخ من الشفافية والثقة المتبادلة بين المواطن والإدارة.

وتتمثل مهمة وكالة التنمية الرقمية الرئيسية في تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال التنمية الرقمية وتعزيز نشر الوسائل الرقمية وتطوير استخدامها لدى المواطنين.. بينما يضطلِع الصندوق المغربي للتقاعد بمهمة اجتماعية ومالية، حيث يتولى تدبير أنظمة التقاعد لفائدة الموظفين المدنيين والعسكريين، علاوة على تقديم خدمات لحساب الغير، كما يعمل على تدبير الاحتياطيات المالية للأنظمة التي يسيرها، مع ضمان التحسين المستمر لأدائها.

مجلة صناعة المغرب — متابعة من الدار البيضاء
يوسف يعكوبي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.