“بورتنيت” والمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق يتحالفان لتعزيز تنافسية الفاعلين الاقتصاديين

0 498

وقعت شركة “Portnet.S.A” “الشباك  الوحيد المغربي لتبسيط مساطر التجارة الخارجية”، مؤخرا، اتفاقية شراكة مع المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، تروم تحسين تنافسية الفاعلين الاقتصاديين بالجهة.

كما تروم هذه الاتفاقية، بحسب بلاغ صحفي توصلت به مجلة صناعة المغرب، تعزيز تنافسية الشركات المغربية، وتحسين مناخ الأعمال في المغرب، كما تدعم هذه الاتفاقية الرؤية المشتركة بين الشركة والمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق في مجال تحسين جودة الخدمات المقدمة لشركات التصدير والاستيراد بالمنطقة الشرقية، وكذا ضمان مسار موحد ومبسط ومرقمن للزبناء  عبر حلول مبتكرة لإثراء العرض و الدعم الحالي.

وأفاد ذات البلاغ أن الشركة والمركز  اتفقا على بذل جهودهما، وتبادل خبراتهم في مجال تخصصهما، وتحسين القدرة التنافسية للمشغلين و العمل سويا على تطوير اقتصاد المنطقة.

يشار الى أن العمل بالشباك الوحيد بورتنيت انطلق سنة 2008، بمبادرة من الوكالة الوطنية للموانئ ويعد ثمرة التحالف الاستراتيجي بين مجتمعات الموانئ والتجارة الخارجية.

 ويعتبر الشباك أداة خاصة بالحكومة المغربية ترمي إلى وضع العديد من الاستراتيجيات القطاعية من أجل تحسين بيئة الأعمال، وتشجيع المبادلات التجارية، وتعزيز التنافسية بالموانئ وفي الخدمات اللوجستية وتعميمها بما في ذلك الابتكار في مجال خدمات الحكومة الإلكترونية (e-gov).

و يشكل الشباك الوحيد بورتنيت نموذجا ناجحا للشراكة الوطنية بين الإدارة والقطاع الخاص بهدف تحسين بيئة الأعمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.