أول مغربي يشغل هذا المنصب… سمير اللبار رئيسا مديرا عاما لمجموعة” Gamble & Procter” في شمال إفريقيا

0 372

تم تعيين سمير اللبار، في منصب الرئيس المدير العام لمجموعة “Gamble & Procter” على مستوى شمال إفريقيا، مسؤولا عن العمليات في كل من مصر، والمغرب والجزائر اعتبارا من فبراير 2021، ليصبح بذلك أول مغربي يشغل هذا المنصب الكبير منذ إحداث فرع المجموعة في شمال إفريقيا الذي يضم البلدان الثلاثة.

وحصل سمير اللبار، على دبلوم هندسة في مجال البرمجيات، وخريج الدفعة الأولى بجامعة الأخوين.

بعد التحاقه بالمجموعة سنة 1999، شغل اللبار منذ سنة 2019، منصب نائب الرئيس للمبيعات واستراتيجية الأسواق في كل من جهة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا،   كما تولى العديد من المناصب الجهوية والعالمية الرائدة، منها إدارة عمليات التوزيع العالمية خلال الفترة الممتدة ما بين 2013 و2015.

بعد عودته الى المغرب سنة 2011، شغل سمير اللبار منصب مدير المبيعات لجهة شمال غرب إفريقيا بمقر المجموعة المتواجد في مدينة الدار البيضاء على امتداد ما يقارب ثلاث سنوات، حقق خلالها بنجاح نموا عاليا ومردودية إيجابية على مستوى المنطقة.

و ما بين سنتي 2006 و2011، بصم الرئيس المدير العام الجديد على مسيرة مهنية بارزة بمقر Gamble & Procter  في جنيف بسويسرا، حيث كان مسؤولا عن وحدة المبيعات للوجبات الخفيفة لمنطقة CEEMEA (وسط وشرق أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا)، قبل أن يتولى إدارة عمليات التوزيع، في المنطقة نفسها.

يشار الى أن سمير اللبار التحق بمجموعة Gamble & Procter سنة 1999، وشغل إلى غاية 2006 العديد من المناصب في قسم المبيعات في المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.