بشراكة مع الـNARSA.. “الملكية المغربية للتأمين” تكافئ “السياقة المسؤولة”

من خلال تجديد عقود تأمين سيّاراتهم بالمجان، للذين لم يرتكبوا أي حادث منذ أكثر من 5 سنوات.

0 523

أعلنت الملكية المغربية للتأمين (RMA) ، عن مبادرة تهدف إلى مكافأة “السائقين المسؤولين”، من خلال تجديد عقود تأمين سيّاراتهم بالمجان، للذين لم يرتكبوا أي حادث منذ أكثر من 5 سنوات.

وأوضح بلاغ لـ”الملكية المغربية للتأمين”، توصلت به طاقم تحرير “مجلة صناعة المغرب”، أن هذه المبادرة، تهدف إلى تشجيع النماذج المثالية لـ”القيادة الجيّدة” من بين سائقي السيارات المؤمَّنين لدى RMA، وذلك في إطار الشراكة بين القطاعَيْن العام والخاص المبرمة سنة 2017 بين الملكية المغربية للتأمين ، والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ( NARSA )، والتي تقوم بحكم مَهامِّها، بإطلاق سلسلة من الإجراءات الوقائية للحد من مخاطر الطريق.

ونَقل البلاغ، في هذا السياق، عن الكاتبة العامة لـ(RMA)، هاجر علالي، تصريحها أن ” الأمر يتعلق بمبادرة مواطِنة تتوافق بشكل طبيعي مع وظيفه الشركة، التي تتمحور أساسا حول الحد من جميع أشكال المخاطر بالإضافة إلى ذلك، تعتبر السلامة الطرقية إحدی قضايا الصحة العمومية التي تضعها الملكية المغربية للتأمين في صميم سياستها المتعلقة بمسؤوليتها الاجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أن الشراكة بين RMA و NARSA تتجلى سنوياً من خلال “إجراءات تهدف إلى الحد من مخاطر حوادث السير عبر التطرق ومعالجة محوري الوقاية والتحسيس”، يشرح البلاغ ذاته.

وتشمل هذه الإجراءات، تكوين السائقين التابعين للفاعلين المؤسساتيين والمهنيين، والتحسيس داخل الوسط المدرس والجامعي، ثم تنظيم ندوات موضوعاتية وأنشطة تحسيسية على المستوى الوطني، وتهيئة المحيط الأمني حول المدارس الابتدائية.

وخَلُص البلاغ إلى أن “الملكية المغربية للتأمين”، ومن خلال هذه المبادرة التي تدخل في إطار التحسيس الإيجابي الذي يكافئ السائقين الجيدين، تطمح إلى خلق شعور قوي بالمحاكاة بين زبنائها، حيث ترغب الشركة في أن يكونوا أكثر يقطة تجاه المخاطر المرتبطة بـ”القيادة غير المسؤولة”.

مجلة صناعة المغرب
— يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.