برنامج “امتياز تكنولوجيا -كوفيد 19”: اختيار 42 مشروع أولي

0 428
في إطار طلب المشاريع الذي أطلقته وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي بتاريخ 29 مارس 2020، والمتعلق ببرنامج “امتياز تكنولوجيا -كوفيد -19” الموجه لدعم المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة المستثمرة في تصنيع المنتوجات والمعدات المخصصة لمواجهة جائحة كوفيد -19، قامت الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة باختيار أولي ل 42 مشروعا استثماريا من الدفعة الأولى التي توصلت بها والتي تمثل استثمارا إجماليا بمبلغ 137 مليون درهم.
وسيتم تقييم هذه المشاريع على المستويين التقني والمالي من طرف لجنة مشتركة تضم ممثلين عن الدولة والقطاع الخاص وخبراء مهنيين معترف بهم.
وتتوزع هذه المشاريع أساسا على جهات الدار البيضاء-سطات (18)، الرباط-سلا-القنيطرة (6)، فاس-مكناس (5)، مراكش-آسفي (4)، سوس-ماسة (3)، طنجة-تطوان-الحسيمة(2).
ويجدر التذكير أن برنامج “امتياز تكنولوجيا” موجه إلى مواكبة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة من خلال دعم مالي في حدود 30 في المائة من مبلغ الاستثمار الإجمالي في سقف 10 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة و1,5 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا.
وقد حُدد آخر تاريخ لإيداع ملفات الترشيح في 10 أبريل 2020.
وعلى المقاولات التي يهمها الأمر، ملء الاستمارة التي يمكن تحميلها انطلاقا من موقع الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة:
http://candidature.marocpme.ma/covid19/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.