النقل الجوي.. إعادة تشغيل الخط المباشر الدار البيضاء – الدوحة

0 458

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الخميس، عن إعادة تشغيل الخط الجوي المباشر الذي يربط بين الدار البيضاء بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأفادت الخطوط الملكية المغربية، أن إعادة تشغيل الخط سينطلق بداية من 12 شتنبر الجاري، بعدما تم تعليق العمل به منذ مارس 2020 بسبب الأزمة الوبائية، بمعدل رحلة في اليوم، مشيرة إلى أنه ستتم برمجة كل الرحلات على متن طائرات بوينغ 787-9 بسعة 302 مقعد، 26 منها بدرجة الأعمال. ويأتي برنامج الرحلات اليومية على النحو الآتي (حسب التوقيت المحلي): الرحلة رقم AT216: الانطلاقة من مطار محمد الخامس-الدار البيضاء على الساعة 14:45، الوصول للدوحة على الساعة 00:15 في اليوم الموالي، والرحلة رقم AT217: الانطلاقة من الدوحة على الساعة 02:15، الوصول للدار البيضاء على الساعة 08:10.

وعبر أكبر الباكر، رئيس مجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن سعادته قائلا: “إننا سعداء بتعزيز تعاوننا مع استئناف الرحلات إلى الدوحة من طرف الخطوط الملكية المغربية، شريكنا في تحالف oneworld”، مبرزا أن “الخطوط الجوية القطرية والخطوط الملكية المغربية تربطهما شراكة قوية، منذ سنة 2015 ، مبنية على عزمنا إنشاء شبكة قوية”.

وأضاف أن هذه الشراكة “تعزز التزامنا تجاه مسافرينا أثناء عبورهم مطار حمد الدولي، الذي يعتبر أفضل مطار في العالم”، مشيرا إلى أن ” الدوحة تحتل مكانة راسخة كمحور رائد في تحالف oneworld ، الذي يضم بين أعضائه أكبر عدد من شركات الطيران أكثر من أي وقت مضى، مما يتيح للمسافرين الاستفادة من ربط دولي عبر أزيد من 150 وجهة على الشبكة الدولية للخطوط الجوية القطرية”.

وفي نفس السياق، أكد الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، على “أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية التي ستوفر لزبنائنا المزيد من فرص التنقل سواء عبر الوجهات الآسيوية التي تؤمنها بشكل سلس الخطوط الجوية القطرية أو عبر الوجهات الإفريقية لشبكة الخطوط الملكية المغربية”.

وأضاف حميد عدو: ” ستقدم هذه الشراكة مزايا إضافية لعملائنا من حيث جودة السفر والخدمة على متن طائرات الشركتين وعلى مستوى شبكة أكبر تحالف في العالم تنتميان إليه، أي oneworld “.

وأضحت الخطوط الملكية المغربية الشركة الجوية الوحيدة التي تشغل خطا مباشرا ما بين المغرب وقطر، بسعة إجمالية للركاب والشحن بتنسيق مشترك مع شركة قطر للطيران بعد تعزيز اتفاقية الشراكة الموقعة في سنة 2015 ما بين الشركتين. وهكذا، سيتمكن زبناء الشركتين الأعضاء بتحالف One World من الاستفادة من امتيازات إضافية، بفضل مستويات الربط العالية والسلسة لشبكتي الشركتين ما بين القارتين الإفريقية والأسيوية.

ويفسح الخط المجال أمام الخطوط الملكية المغربية للعب دور مهم وطلائعي كناقل وازن لمساندي المنتخب الوطني لكرة القدم قصد تيسير تنقلهم بكل سلاسة، وباقي عشاق هذه الرياضة بالقارة الإفريقية، بمناسبة تنظيم فعاليات النسخة 22 لكأس العالم التي ستجرى أطوارها بقطر من 20 نونبر إلى غاية 18 دجنبر القادمين. للإشارة، فهذه الرحلات متوفرة للبيع على الموقع الإلكتروني للخطوط الملكية المغربية www.royalairmaroc.com، أو عبر مراكز النداء والوكالات التجارية التابعة لها أو شبكة وكالات الأسفار المعتمدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.