المدرسة المغربية للعلوم الهندسية (EMSI) توقع شراكة إستراتيجية مع “سوطيما” 

0 696

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

وقعت المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) المتخصصة في مجال التكوين الهندسي، اتفاقية شراكة مع “سوطيما” الشركة المتخصصة في صناعات الصيدلية الوطنية قصد دعم الشباب الخريجين، والالتزام في ميدان الابتكار والبحث والتطوير.

وافاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، أن اتفاقية الشراكة تم توقيعها من طرف كريم علمي، المدير العام لمجموعة EMSI ومحمد التازي، المدير التنفيذي لمختبرات “سوطيما”.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز الادماج المهني لخريجي المدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI والعمل سويّا على تطوير مشاريع مشتركة في مجال الابتكار والبحث والتطوير.

وقال كريم العلمي، المدير العام لمجموعة EMSI بالقول: “نحن سعداء بتوقيع هذه الشراكة مع “سوطيما”، المجموعة المغربية الكبرى المعترف بها في العالم في مجال الصناعات الصيدلانية. وسيحقق هذا التعاون قيمة مضافة حقيقية لمسار تلاميذنا المهندسين “.

من جهته عبر محمد التازي، المدير التنفيذي لمختبرات “سوطيما”، عن سعادته قائلا :”أنا سعيد لأن مؤسستينا يمكنهما أن توحّدا جهودهما في مجالات الاندماج المهني والابتكار والبحث والتطوير، والتي تشكل روابط مهمة في إستراتيجية شركتنا”.

ومن أجل تحقيق هاته الغاية، تم تحديد العديد من مجالات التعاون من قبل الشريكين. حيث ستساهم “سوطيما” من خلال محاضرات من قبل المتخصصين والخبراء في وحدات مختلفة تقع في مجال خبرتها. كما سيتم أيضا تنظيم زيارات مختلفة لمواقع المجموعة الصيدلانية، لفائدة طلبة المدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI للسماح لهم باكتساب خبرة بمختلف الأدوات والأساليب التي طورتها هاته المجموعة. من جهتها، ستقدم EMSI دورات تكوينية مستمرة لفائدة أطرـ”سوطيما”، وفقًا لاحتياجاتهم التكوينية.

وفي إطار هاته الشراكة، سيستفيد طلبة السنتين الأولتين من مسلك الهندسة من تدريبات داخل “سوطيما” من أجل إكمال تكوينهم العملي. وانجاز مشاريع التخرج الخاصة بهم، كما سيستفيدون أيضًا من دعم وإشراف خبراء “سوطيما”، لا سيما حول موضوع التحول الرقمي.

أما فيما يتعلق بمجال الابتكار والبحث والتطوير، فستعمل الجهات الفاعلة على تطوير تعاونهما في إطار تخصصين: الصحة الإلكترونية والصناعة 4.0، وهما قطاعان مزدهران بالمملكة ويسهمان بشكل فعال في نمو الاقتصاد الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.