العلمي: وكالة التنمية الرقمية أداة لحكامة فعالة من أجل تفعيل استراتيجية المغرب الرقمي

0 779

ترأس كل من وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ونائبة الكاتب العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ماري كيڤينيمي، بتاريخ 11 يوليوز 2018 بالرباط، لقاء تقديم تقرير منظمة التعاون والتنمية الاقتصاديةالمنجز بعد دراسة الإدارة الرقمية بالمغرب.

ويندرج مشروع “دراسة الإدارة الرقمية بالمغرب” حسب بلاغ توصلت IDM عربية بنسخة منه، “في إطار البرنامج الموقع بين المغرب والمنظمة المذكورة خلال شهر يونيو 2015، وهو يتطلع إلى تشجيع الاستعمال الفعال لتكنولوجيات المعلومات والاتصال في خدمة برامج وسياسات إصلاح القطاع العمومي والتنمية الترابية والتماسك الاجتماعي”.

في هذا الصدد أكد العلمي وفق المصدر ذاته على أن “عمل وكالة التنمية الرقمية يعتبر حاسما لبلوغ الهدف المتوخى، حيث أنها تمثل أداة لحكامة فعالة من أجل توجيه وتفعيل استراتيجية المغرب الرقمي، وبالخصوص ما يتعلق بمشاريع الإدارة الإليكترونية”. وأضاف العلمي قائلا:” إنها وكالة مسخرة لخدمة الهيئات العمومية والخاصة، حيث أنها تروم مواكبة هذه الأخيرة في إنجاز مشاريع ذات نطاق واسع في ميدان الاقتصاد الرقمي”.

من جهتها أكدت كيڤينيمي أن إحداث هذه الوكالة ينسجم تمام الانسجام مع توصيات منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية التي تدعو إلى إحداث بنية وحيدة لتوجيه وتنفيذ مشاريع الإدارة الإليكترونية.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.