الطاقات المتجددة تجمع المغرب وبلجيكا في صلب لقاء بين ANRE و AGORIA

أبرز رئيس ANRE الدور الهام المنوط بالقطاع الخاص الوطني والدولي من أجل العمل على تطوير السوق الحرّة لإنتاج وتسويق الطاقة الكهربائية الخضراء، بما في ذلك المخصَّصة للوجهات الخارجية

0 460

استقبلت الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء ANRE بالرباط، وفداً بلجيكياً كبيراً بقيادة الرئيس المدير العام لـ“الجمعية البلجيكية AGORIA”، بارت ستيكرز، والمؤلَّف من ممثلِين عن بعض المقاولات المنتسبة لهذه الجمعية.

وأوضح بلاغ للهيئة الوطنية أن الوفد البلجيكي أكّد، خلال هذا الاجتماع، على أن زيارته للمغرب تجد مغزاها في الإمكانات المهمة التي يختزنُها الاقتصاد المغربي، والتي تفتح آفاقا واعدة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلديْن.

بعد استعراض رئيس الهيئة الوطنية للطاقة المتجددة، عبد اللطيف برضاش، للمهام الرئيسية للهيئة الوطنية والمجال الذي تتولى تدبيره، أكد على أهمية الورش الطموح للانتقال الطاقي الذي أطلقه المغرب، بقيادة جلالة الملك.

وفي هذا الصدد، أبرز الدور الهام المنوط بالقطاع الخاص الوطني والدولي من أجل العمل على تطوير السوق الحرّة لإنتاج وتسويق الطاقة الكهربائية الخضراء، بما في ذلك المخصَّصة للوجهات الخارجية.

وقال برضاش إن العمل الذي تقوم به الهيئة الوطنية بالتشاور الوثيق مع الفاعلين بالقطاعين العام والخاص، يتوخى منه وضع الآليات، التي ستسمح في أقرب وقت ممكن، بممارسة الضبط والتنظيم الفعّال لقطاع الكهرباء بالمغرب.

وأشار في هذا الصدد إلى عدد من الأوراش المتعلقة بالفصل المحاسَبي لنشاط النقل والأنشطة الأخرى للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ومدونة حسن السلوك والتسعير ومؤشرات الجودة وغيرها.

وفي ختام هذا الاجتماع المنعقد أول أمس الثلاثاء (26 أكتوبر)، أكد الجانبان على أهمية النهوض بالتعاون بين البلديْن في المجال الطاقي.

مجلة صناعة المغرب(متابعة)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.