السنغال: افتتاح المعرض التجاري ال 17 لمنظمة التعاون الإسلامي الإثنين المقبل بدكار

0 328

تفتتح يوم الإثنين بالعاصمة السنغالية دكار النسخة ال 17 للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بمشاركة عارضين من الدول الأعضاء.

وينظم هذا الحدث التجاري والاقتصادي الهام في الفترة من 13 إلى 19 يونيو في مركز المعارض التابع للمركز الدولي للتجارة الخارجية السنغالي، ويستهدف تعزيز الاستثمارات وتطوير الشراكات التجارية والاقتصادية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وسيوفر المعرض، الذي أطلقه المركز الإسلامي لتنمية التجارة، والمركز الدولي للتجارة الخارجية في السنغال، فرصة للعارضين من الدول الأعضاء ال 57 دولة لتبادل الآراء حول سبل الرفع من المبادلات التجارية.

وبالنسبة للسنغال محتضنة هذا الحدث، يشكل المعرض واجهة مهمة لعرض منتجاتها وتسليط الضوء على خبرتها وفرصها الاستثمارية واستكشاف آفاق تنمية التجارة على نطاق منظمة التعاون الإسلامي.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد الزوار من المختصين والمهنيين 10 الاف زائر.

ويقام المعرض على مساحة 20 الف متر مربع ، بما في ذلك أكثر من 8000 متر مربع مخصصة للعرض.

ويشكل المعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الحدث التجاري الأبرز الذي يتيح للدول الأعضاء والدول المشاركة تعزيز وتنمية التجارة فيما بينها، وتسهيل المبادلات والشركات بين المشغلين من القطاع الخاص، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين المشاركين في مجال التجارة والاستثمار في دول منظمة التعاون الإسلامي.

وبهدف لبحث سبل ووسائل تعزيز الارتقاء بالمبادلات التجارية بين الدول الإسلامية، واستكشاف آفاق تنمية التجارة على مستوى منظمة التعاون الإسلامي.

وتنظم على هامش المعرض، منتديات وورشات تهم مجالات التجارة والاستثمار في مقدمتها منتدى حوار السياسات لوكالات تشجيع الاستثمار للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وهو المنتدى الذي سيخصص لمجموعة الدول الإفريقية في منظمة التعاون الإسلامي.

ويهدف هذا المنتدى مناقشة وتبادل الخبرات حول جذب الاستثمار الأجنبي المباشر والبحث في طبيعة الحوافز والعراقيل في الدول الأعضاء وبدء استراتيجيات الاستثمار ذات الصلة بسياق وكالات تشجيع الاستثمار لدول منظمة التعاون الإسلامي.

كما تنظم على هامش المعرض مجموعة من الورشات الموضوعاتية من قبيل ورشة حول اقتصاد المعرفة، وأخرى حول التصديق على المنتجات الغذائية الحلال للبلدان الأفريقية، بالإضافة إلى مواضيع أخرى من قبيل “تسهيل التجارة البينية في منظمة التعاون الإسلامي” والانفتاح على أسواق جديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.