“الجيل الأخضر” في صلب اهتمامات مجموعة القرض الفلاحي

0 554

من أجل مواكبة الدينامية التي أفرزتها استراتيجية الجيل الأخضر ودعم تنفيذها بشكل عملي، تعبأت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب إلى جانب شركائها، من أجل تشجيع ريادة الأعمال بالوسط القروي وتوفير الدعم اللازم للفلاحي.

 

وأوضحت المجموعة في بلاغ صحفي أن هذا الدعم يتمثل في مبادرتين رئيسيتين تتمثلان في إطلاق البرنامج الوطني لمواكبة ودعم المقاولين الفلاحيين الشباب في الوسط القروي بشراكة مع المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، وإطلاق مسار رقمي جديد مخصص لتسديد فواتير “المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي الغرب” وذلك عبر المنصة الرقمية الفلاحية للقرض الفلاحي للمغرب.

 

ويندرج البرنامج الوطني لمواكبة ودعم المقاولين الفلاحيين الشباب في الوسط القروي والذي يعد ثمرة شراكة بين المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية ومجموعة القرض الفلاحي للمغرب، في إطار تنفيذ إستراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030، وخصوصا الشق المتعلق بالعنصر البشري والاستشارة الفلاحية. ويهدف هذا البرنامج إلى مواكبة المقاولين الفلاحيين الشباب وتأمين الاندماج المهني للشباب القروي، وذلك من خلال مواكبة مالية خاصة ملائمة لحاجيات حاملي المشاريع ومواكبة غير مالية من خلال الاستشارة والتأطير والتكوين ووضع خبرة الشركاء رهن إشارة الشباب المستفيدين.

ويهم هذا البرنامج، الذي أعطيت انطلاقته يوم 25 ماي في جماعة عين عرمة بمكناس، مجموع جهات المغرب وسيستمر حتى نهاية يونيو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.